الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:42 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جولة في أهم الأخبار بنشرة جريدة «الطريق» الأسبوعية

هبة يحيى
هبة يحيى

استعرضت جريدة «الطريق» خلال نشرتها الأسبوعية العديد من الأخبار المهمة والحصرية التي جاءت كالآتي:

الرئيس السيسي يوجه بمواصلة دعم تطوير التصنيع العسكري وتوطين التكنولوجيا

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمواصلة جهود دعم قطاع تطوير التصنيع العسكري والدفاعي على المستوى الوطني ونقل وتوطين التكنولوجيا المتقدمة في هذا الإطار، بما يساعد على تحقيق الاستغلال الأمثل للإمكانات والخبرات المتراكمة التي تمتلكها مصر في هذا الصدد.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الفريق أحمد خالد قائد القيادة الاستراتيجية والمشرف على التصنيع العسكري، والعقيد أحمد عادل مجاهد من القيادة الاستراتيجية.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة جهود تعزيز وتطوير التصنيع العسكرى.

معمل تحليل وإنتاج الزيوت الرئيسى للقوات المسلحة يحصل على شهادة نظام الجودة

حصل معمل تحليل وإنتاج الزيوت الرئيسى التابع لإدارة الوقود بهيئة الإمداد والتموين للقوات المسلحة على شهادة نظام الجودة لكفاءة مختبرات الفحص والمعايرة طبقاً للمواصفة الدولية من المجلس الوطنى للاعتماد إيجاك.

وأكد للواء أ ح أحمد الصيفى رئيس هيئة الإمداد والتموين للقوات المسلحة

حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على دعم كافة الأسلحة والإدارات التخصصية للوصول إلى أحدث النظم الفنية والقياسية العالمية تماشياً مع سياسة التطوير والتحديث الشاملة بالقوات المسلحة.

تمهيدًا لإقراره.. "محلية النواب": مناقشة "التصالح في مخالفات البناء" الأسبوع المقبل

النائب عمر درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن مشروع قانون تقنين أوضاع بعض مخالفات البناء والتصالح فيها، ستتم مناقشته تمهيدًا لإقراره بمجلس النواب يومَي الأحد والإثنين الموافق 4 و5 من ديسمبر 2022.

وأكد درويش، أن الاجتماعات ستكون مشتركة مع مكاتب لجان الإسكان، والإدارة المحلية، والخطة والموازنة، والشؤون الدستورية والتشريعية.

وكان مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، وافق نهائيًّا على قانون التصالح في مخالفات البناء، بعد مناقشات استمرت 3 أيام .

سعر العملة الخضراء فى البنوك المصرية وسعر الذهب عيار 24 و21 و18

بشأن أسعار الدولار فقد وصل سعر العملة الخضراء فى البنك الأهلي المصرى 24.50 للشراء 24.55 جنيه للبيع، وفى بنك الإسكندرية سجل 24.53 جنيه للشراء 24.60 جنيه للبيع

وأما المعدن الأصفر

فوصل سعر الذهب عيار 24 إلى 1668 جنيها للجرام، وعيار 21 1460 جنيها للجرام الذهب، وعيار 18 سجل 1251 جنيها للجرام.

وبشأن الساحرة المستديرة

رحيل كارلوس كيروش عن تدريب منتخب إيران بعد الإقصاء من كأس العالم

قرر كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب إيران الرحيل عن تدريب المنتخب الإيراني بعدما فشل في التأهل لدور السادس من كأس العالم المقام على الأراضي القطرية في الوقت الحالي.

وأما الصعيد المحلي

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره طلائع الجيش في المباراة التي تجمع الفريقين مساء يوم الجمعة المقبل، على أرض ملعب استاد الأهلي we السلام، ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري المصري الممتاز.