الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:03 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في يومهم العالمي.. مصر تنتصر لذوي الهمم «إنفوجراف»

الرئيس السيسي_ يوتيوب
الرئيس السيسي_ يوتيوب

استعرض مركز المعلومات بمجلس الوزراء، اليوم السبت، انفوجرافا بشأن ذوي الهمم، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي لتحدي الإعاقة، إلى جانب دور الدولة المصرية في دعم هذه الفئة عن طريق الحلول والابتكارات التحويلية للتنمية الشاملة.

اقرأ أيضًا: بينهم القليوبية والمنوفية.. خريطة القوافل الطبية المجانية اليوم السبت

وكشف الإنفوجراف مجموعة من الجهود التي قامت به الدولة المصرية في دعم أبنائها من ذوي الهمم، وبالتالي تتمثل هذه الجهود في تأسيس صندوق "عطاء" والذي يعد أول صندوق استثماري خيري، يستهدف العملية الاستثمارية والتي توفر عائد مالي لرعاية ودعم مؤسسات ذوي الإعاقة.

اقرأ أيضًا: نقابة المحامين تعلن مواعيد وأماكن الدورة الخامس لمعهد المحاماة

مركز المعلومات_ الموقع الرسمي

وتابع الإنفوجراف أيضًا إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي تخصيص عام 2018 لذوي الاحتياجات الخاصة والإعاقة، بالإضافة إلى برنامج قومي لإنشاء "منظومة موحدة لإنتاج الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية"، وبالتالي يسعى لتوفير أطراف صناعية وأجهزة تعويضية بجودة وأسعار مميزة.

وأشار الإنفوجراف إلى أن المنظومة الموحدة تستهدف تطوير مهارات وإمكانيات ذوي الهمم في سوق العمل وتحسين الأداء لمزولة جميع الأنشطة أيضًا، وذلك في إطار تدشين "منصة الشبكة القومية لخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة" من أجل الوصول إلى فرص أفضل، من ناحية المؤهل ونوع الإعاقة ومناطق السكن، بالإضافة إلى تدشين تطبيق "انطلق" من أجل مساعدتهم في معرفة وتحديد الأماكن عن طريق هواتف المحمول بنظام IOS.