الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:55 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

باحث: العدوان الإسرائيلي يستهدف عودة قطاع غزة إلى مربع الفوضى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أدان شادي محسن، الباحث في المركز المصري للفكر، العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مشيرا إلى أن مصر تستهدف الاستقرار الأمني في قطاع غزة المطل على منطقة شرق المتوسط، الواعدة بثروات اقتصادية محترمة جدا.

اقرأ أيضا: بالتزامن مع قصف غزة.. الاحتلال يعتقل 7 أشقاء من الخليل


وأضاف محسن، خلال مداخلة هاتفية أجراها مساء اليوم الثلاثاء، عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن السلطة الفلسطينية طلبت من مصر استئناف المباحثات حول الاستفادة من الغاز الطبيعي بشرق المتوسط، منوها بأن السلطة الفلسطينية تسعى لاستعادة نشاطها الاقتصادي لسد الثغرات القوية والعميقة جدا في موازنتها العامة.

وتابع الباحث في المركز المصري للفكر، أن مصر تهتم بأن يكون للسلطة الفلسطينية مصادر تمويلية وتتمتع فلسطين بالاستقرار الأمني، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد مؤخرا على ضرورة بدء المفاوضات المباشرة بين الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني.

ولفت الباحث في المركز المصري للفكر، أن عودة قطاع غزة مرة أخرى لمربع الفوضى والمناوشات العسكرية بين الطرفيني الإسرائيلي والغزاوي أمر غير مرحب به في القاهرة، لا سيما وأن هذه الفوضى قد تطال أماكن متعددة وتستمر لفترات طويلة تؤدي بدورها إلى عودة القضية الفلسطينية لمربعات متأخرة.