الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:55 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل انطلاق مشروع مكتبات مصر المتنقلة في قرى «حياة كريمة» بـ6 محافظات.. فيديو

المكتبة المتنقلة
المكتبة المتنقلة

قالت الدكتورة أماني حسن، مسؤول أنشطة وخدمات المكتبات المتنقلة بمنظومة مكتبات مصر العامة، إنه جرى تنفيذ الإطار الخاص بخطة العربات المتنقلة بـ 3 محاور، وفقا لتوجيها القيادة السياسية، بالتعاون مع وزيرة الثقافة، وصندوق مكتبات مصر العامة.

وأضافت مسؤول أنشطة وخدمات المكتبات المتنقلة بمنظومة مكتبات مصر العامة، خلال حوارها ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر شاشة التلفزيون المصري: " بدأنا برفع كفاءة نحو 5 حافلات بمحافظات الإسماعيلية، والشرقية ومرسي مطروح، بتكلفة تتراوح ما بين 120 إلى 150 ألف جنيه".

وتابعت "حسن": "المرحلة الثانية بدأت في االعام المالي الحالي بالتوجه بالعربات المتنقلة إلى 6 محافظات، 3 بوجه قبلي، و3 بوجه بحري"، متابعة أن الوجه قبلي كان موجه لمحافظات قنا، والأقصر، والمنيا، أما الوجه البحري فكان إلى مدينة الإسماعيلية، ودمنهور، ودمياط.

وواصلت أنه سيكون هناك نحو 6 محافظات أخرى مع بداية العام المالي المقبل، لافتة إلى أن العربات المتنقلة ستضم جميع الأوعية المطبوعة، والمسموعة، والورقية، بجانب مكتبة متنقلة للربط، مما يوفر للفئات المستهدفة الذهاب إلى المكتبة المتنقلة وعمل كارنيه عضوية، لاستعارة الكتب الموجودة فيها.

اقرأ أيضًا: انطلاق مشروع المكتبة المتنقلة في المنيا.. صور