الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:41 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«الاغتيالات ووحدة الساحات».. باحث يكشف مطالب إسرائيل وفصائل غزة لوقف إطلاق النار

العدوان على غزة
العدوان على غزة

قال محمد عبد الرازق، الباحث بالمركز المصري للفكر، إن الدور المصري تاريخي في إنهاء الصراعات بين إسرائيل وقطاع غزة، مشيرا إلى أن مصر دائما ما تطلع بدور حيوي في التوصل لوقف إطلاق نار في قطاع غزة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل مع تجدد الاشتباكات والتصعيد العسكري المستمر خلال السنوات الماضية.


اقرأ أيضا: ألمانيا تعرب عن قلقها البالغ إزاء قصف غزة

وأضاف عبد الرازق، في مداخلة هاتفية، أجراها مساء اليوم الخميس، عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن مصر تبذل قصارى جهدها في الوقت الراهن للتوصل إلى هدنة ووقف لإطلاق النار وإنهاء التصعيد العسكري الإسرائيلي الجاري، منوها بأن التوصل إلى هدنة ووقف إطلاق للنار يواجه مشكلات وعقبات تتعلق بالمطالب التي يطرحها كلا الطرفين، مشيرا إلى أن إسرئيل تصر على تخلي الفصائل الفلسطينية عن مبدأ وحدة الساحات وكذلك التطورات التي تجري في القدس والضفة الغربية وتعتبرها إسرائيل أنها ترتبط ارتباطا وثيقا بالفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وتابع الباحث بالمركز المصري للفكر، أن الفصائل الفلسطينية تصر على أن تتخلى إسرائيل عن تفعيلها لسياسة الاغتيالات، مشيرا إلى أن الفصائل الفلسطينية تدرك أن إسرائيل لديها بنك أهداف واسع لاغتيال قادة الفصائل الفلسطينية.

موضوعات متعلقة