الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:32 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محلل سياسي: نتنياهو فشل في غزة .. وإسرائيل تحل مشاكلها الداخلية على حساب الدم الفلسطيني

قصف غزة
قصف غزة

قال فضل طهبوب، المحلل السياسي والخبير في الشؤون الإسرائيلية، إن إسرائيل لا تلتزم بأي اتفاق يتم إبرامه بشأن عدم الاعتداء على الفلسطينيين في قطاع غزة، مشيرا إلى أن تل أبيب تسعى لحل مشاكلها الداخلية على حساب الدم الفلسطيني والاشتباك مع قطاع غزة أو الفلسطينيين في الضفة الغربية.


اقرأ أيضا: ألمانيا تعرب عن قلقها البالغ إزاء قصف غزة

وأضاف طهبوب، في مداخلة هاتفية أجراها، اليوم الخميس، عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن إسرائيل تستغل تفوقها العسكري وإمكانياتها العسكرية الضخمة في التصعيد ضد الفلسطينين بقطاع غزة والضفة الغربية، مشيرا إلى سقوط الشهداء والمصابين يوميا جراء القصف الإسرائيلي واتباع سياسة الاغتيالات.

وتابع المحلل السياسي والخبير في الشؤون الإسرائيلية، أن المجتمع الدولي صامت وبلا موقف حقيقيي حتى الآن، من التصعيد العسكري الإسرائيلي تجاه الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية، مشيرا إلى الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة يمثل فرصة لحل مشاكلهم الداخلية على حساب الشعب الفلسطيني ودماءه.

وأكمل المحلل السياسي والخبير في الشؤون الإسرائيلية، أن المجتمع الدولي يقف بلا ضمير أو أخلاق أمام الجريمة التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطينيني، مشددا على أن بنيامين نتنياهو فشل في قطاع غزة، وأن المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي لن تتوقف.

موضوعات متعلقة