الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:02 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة الفلسطينية» تكشف حصيلة الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي على غزة

العدوان على قطاع غزة
العدوان على قطاع غزة

كشف الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، عن حصيلة الشهداء والمصابين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة حتى الآن.

اقرأ أيضا: عاجل.. إطلاق عشرات الصواريخ من قطاع غزة وتفعيل القبة الحديدية

وقال القدرة، خلال مداخلة هاتفية أجراها مساء اليوم الخميس، عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الثالث على التوالي على قطاع غزة خلف حتى هذه اللحظة نحو 25 شهيدا، من بينهم 6 أطفال و3 سيدات، بالإضافة إلى 76 جريحا من بينهم 21 طفلا و8 سيدات، مشيرا إلى أن هذه الأعداد مرشحة للزيادة إذا ما استمر العدوان الإسرائيلي بكل قوة على المناطق السكنية بقطاع غزة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أن استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة سيرفع فاتورة الشهداء والجرحى، منوها بأن هناك حالات إصابة في العنايات المكثفة ومازالت تصنف على أنها ما بين خطيرة إلى حرجة، لافتا إلى وجود 15 إصابة تم تصنيفها على أنها "إنقاذ حياة" يرفض الاحتلال الإسرائيلي خروجها باتجاه المشافي التخصصية في القدس والضفة الغربية، إلى جانب 292 حالة أخرى من حالات التشوهات والأورام وأمراض القلب.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أن الوضع الصحي والإنساني والميداني في قطاع غزة صعب للغاية، مشيرا إلى أنه حتى هذه اللحظة لم تُسجل استهدافات مباشرة للمرافق الصحية ووحدات الإسعاف من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

موضوعات متعلقة