الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:49 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية: «الإجراءات الأحادية الإسرائيلية تستهدف القضاء على مستقبل الدولة الفلسطينية»

وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري

أكد وزير الخارجية سامح شكري، أن الجهود المصرية المستمرة في سياق الأحداث الأخيرة بقطاع غزة سواء مع طرفي النزاع أو المجتمع تستهدف التهدئة واستئناف العملية السياسية.

اقرأ أيضا: عاجل.. إطلاق عشرات الصواريخ من قطاع غزة وتفعيل القبة الحديدية

وأضاف شكري، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظرائه من ألمانيا وفرنسا والأردن، عقد مساء اليوم الخميس، في العاصمة الألمانية برلين، وأذاعته فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن الجهود المضنية التي تبذلها مصر لحل القضية الفلسطينية لم تؤت ثمارها ونتائجها المرجوة، حتى الآن.

ودعا وزير الخارجية، المجتمع الدولي، إلى التدخل لوقف ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اعتداءات وما تتعرض له القضية الفلسطينية من تراجع في الاهتمام من قبل الأطراف المؤثرة، مشددا على ضرورة العمل بشكل جاد على وقف الإجراءات الأحادية الإسرائيلية التي تهدف للقضاء على مستقبل الدولة الفلسطينية وحل الدولتين.

وتابع وزير الخارجية، أن مصر ورغم كافة العقبات والانتكاسات التي واجهت الجهود المضنية وكل ما تشهده المنطقة من تغيرات في الأحداث والمواقف مازالت على موقفها القائم على ثوابت لا تقبل التغيير، متمثلة بأنه لا حل لهذه القضية سوى من خلال الطرق السلمية الهادفة لإنشاء الدولة الفلسطينية القابلة للحياة والمتصلة جغرافيا على حدود الـ 4 من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

موضوعات متعلقة