الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 07:12 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فرق السماء والأرض.. مكافأة الفوز بالدوري المصري مقارنة بـ”البريميرليج”

الدوري الإنجليزي
الدوري الإنجليزي

منذ بداية الألفية الجديدة، وتحولت كرة القدم من هواية يعشقها الجميع إلى صناعة كبيرة ومصدر دخل للكثير، ويأتي الدوري الإنجليزي الممتاز كأكثر الدوريات ربحًا مقارنة بالدوريات الأخرى.

ويعد الدوري الإنجليزي هو "الأفضل في العالم" من حيث الربح والعوائد المالية على الاتحاد الإنجليزي والأندية، نظرًا للعديد من الأمور مثل عوائد البث الفضائي، وتذاكر المباريات ومكافآت الفوز، وذلك وفقا لقوة المنافسة بين الأندية.

ويقترب مانشستر سيتي حامل اللقب من تحقيق الدوري الإنجليزي هذا الموسم للمرة الثانية على التوالي، بعد منافسة قوية وشرسة مع صاحب المركز الثاني أرسنال.

وكشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن مانشستر سيتي سيحصد 285 مليون جنيه إسترليني شامل الجوائز المالية، حيث منها 164 مليون جنيه إسترليني مقابل الفوز بلقب "البريميرليج" موسم 2022-2023.

وعند بلوغه للمباراة النهائية والفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري، يحصل مانشستر سيتي على مكافأة ضخمة تصل إلى 117 مليون جنيه إسترليني من الاتحاد الأوروبي، وبالنظر إلى مكافأة الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي سيحصل على 3 مليون إسترليني.

وبالمقارنة مع الدوري المصري، نرى أن هناك فارق كبير للغاية، حيث صرح أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية مسبقًا، بأن يحصل بطل الدوري المصري على مكافأة مالية تصل إلى 300 ألف جنيه فقط، حيث تعتمد على الرعاية والبث الفضائي فقط.

اقرأ أيضًا: بسبب فينيسيوس.. ريال مدريد يصرف النظر عن التعاقد مع كيليان مبابي