الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:24 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيف نجا أنور وجدي من الموت بمسرحية الجريمة والعقاب؟

أنور وجدي
أنور وجدي

واجه النجم الراحل أنور وجدي في بداياته كثير من الصعاب والمشكلات، لدرجة أنه كاد يفقد حياته فى أكثر من مناسبة.

وحكي أنور تفاصيل ما جرى له في بداية مشواره الفني، حين سمع أن عزيزة أمير تستعد لتقديم فيلم جديد، فذهب إلى الاستوديو الذى يشهد تصوير الفيلم على أمل أن يحظي بدور فيه.

وحين قابل "أمير" سألته إذا ما كان يجيد قيادة السيارات أم لا؟ ليرد أنور بأنه سائق بارع بالرغم من أنه لم يكن يعرف أصول القيادة، لكنه اضطر لقول ذلك على أمل الفوز بالدور.

اقرأ أيضا:

«أجمل بنوتة على الأرض».. مصطفى قمر يحتفل بعيد ميلاد ابنته.. صور

بعد تصدره التريند.. تعرف على مواعيد عرض مسلسل اللعبة الجزء الرابع

وبعد مرور أيام وحين جاء الدور على المشهد الذي يقوم فيه أنور وجدي بقيادة السيارة التى ضمت مجموعة من الفتيات الجميلات، فشل فى السيطرة على عجلة القيادة واصطدمت السيارة بالديكورات التى تم تدميرها بالكامل، وكانت النتيجة المنطقية طرد أنور من الاستوديو، بالرغم من كل محاولاته للاعتذار عما جرى.

كما تحدث وجدي في حوار سابق لمجلة الكواكب عن اليوم الذى واجه فيه الموت خلال أحد عروض مسرحية "الجريمة والعقاب" وقال: "كنت ممثلاً مبتدئاً فى الفرقة المصرية وأُسند إلي دور في مسرحية الجريمة والعقاب، وفي أحد مشاهد المسرحية كان علي أن أشرب السم وتظهر علي حالة هستيريا نتيجة التسمم، فأثور وأحطم كل ما حولي".

وتابع أنور: "كنت أمسك في يدي عصا كبيرة فارتطمت بآنية الزهور التي سقطت من مكان مرتفع فوق رأسي وتحطمت، وسقطت أنا على الأرض أعاني الألم الشديد ولكني تحاملت على نفسي ووقفت من جديد لأواصل التمثيل حتى لا أفسد العرض، وبينما أحاول الوقوف على قدمي، إذا بالرف الخشبي الذي كانت آنية الزهور موضوعة فوقه يسقط على رأسي، ويسقطني رغما عني على الأرض من جديد، وقد وقف جميع الزملاء في الكواليس بحالة من الذهول معتقدين أني أحتضر وأفارق الحياة بالفعل، حتى أمر مدير خشبة المسرح بإغلاق الستارة فورا، وتم استدعاء الإسعاف لإنقاذي من الموت بعد أن فقدت الوعي".