الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:59 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل العرض الأول لفيلم أصل الحكاية بنادي سينما المرأة

الفنان التشكيلي محمد شاكر
الفنان التشكيلي محمد شاكر

تقام فعاليات نادي سينما المرأة الذي ينظمه المركز القومي للسينما برئاسة المونتيرة منار حسني اليوم الاثنين، في الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

يقيم النادي العرض الأول من فيلم أصل الحكاية من إنتاج المركز القومي للسينما وتصوير دكتورة محسن أحمد، وإخراج دكتورة سهام عبدالمنعم.

أبرز الحضور لمشاهدة فيلم أصل الحكاية

يشهد عرض فيلم "أصل الحكاية" حضور الفنان التشكيلي دكتور محمد شاكر، ويعقب عرض الفيلم ندوة يديرها الكاتب الصحفي سيد محمود لمناقشة الفيلم مع صناعة والجمهور.

كما يحضر الفيلم الناقد الفني الأستاذ سمير غريب مؤسس صندوق التنمية الثقافية، ودكتور وسيم السيسي ومدير التصوير، ودكتور محسن أحمد، وعدد من نجوم الفن والإعلام.

أحداث فيلم أصل الحكاية

تدور أحداث فيلم أصل الحكاية عن حياة الفنان التشكيلي محمد شاكر عميد كلية الفنون الجميلة الأسبق بالإسكندرية، والذي قام بالعديد من الفنون الإبداعية مثل التصوير الزيتي لجداريات وأعمال فسيفساء ولوحات من المخلفات المهملة كولاج.

يذكر أن الفنان التشكيلي محمد شاكر لديه متحفه الخاص المكون من 4 شقق والتي تحتوي جميعها على أعمال فنية مختلفه، حيث قدم هدية للدولة تحت رعاية مكتبة الإسكندرية.

ويحتوي هذا المتحف على كتب وشهادات التقدير والأوسمة التى حصل عليها، وكذلك رسائل دكتوراة وماجستير التي اشرف عليها، وعرض مصور لكل أعماله الجدارية في كثير من المحافظات وكذلك أعماله المتنوعة في كثير من البلاد.

نادي سينما المرأة

جدير بالذكر أن نادي سينما المرأة يقيمه المركز القومي للسينما بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية بقيادة الدكتور هاني أبو الحسن، وتحت إشراف فني الناقدة السينمائية أماني سمير، كما أن جميع الفعاليات التي يقيمها المركز القومي للسينما مجانا لجمهور.

اقرأ أيضا:

وفاة الفنان السعودي «فهد الحيان» عن عُمر يناهز 52 عامًا