الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:56 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل اجتماع البنك المركزي.. اقتصادي لـ«الطريق»: نتوقع تثبيت سعر الفائدة

البنك المركزي
البنك المركزي

ينتظر العديد من المواطنين قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، لتحديد مصير أسعار الفائدة خلال الاجتماع المقبل يوم الخميس 18-5-2023 والذي يعد الاجتماع الثالث لعام 2023 للنظر في سعر الفائدة على الإيداع والإقراض، بالتزامن مع تباطؤ المعدل السنوي للتضخم العام 30.6% في أبريل الماضي، مقابل 32.7% في مارس من نفس العام.

توقعات أسعار الفائدة

ومن جهته قال هاني أبو الفتوح الخبير الاقتصادي، في تصريحات خاصة لـ موقع «الطريق»، إن تثبيت أسعار الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية الخميس المقبل، وهو التوقع السائد خلال هذه المرة، مشيرًا إلى أن مؤشر التضخم تباطئ خلال الشهر الماضي.

وأضاف الخبير الاقتصادي، أن تثبيت سعر الفائدة على الإيداع والإقراض يعتبر احتمالاً كبيرًا في الاجتماع القادم للجنة السياسة النقدية لتعزيز الاستقرار الاقتصادي، لافتا إلى أن تراجع معدل التضخم الأساسي، الذي يستبعد الوقود وبعض المواد الغذائية المتقلبة، إلى 38.6 % في أبريل من 39.5 % فى مارس.

اقرأ أيضا: البنك المركزي يصدر القواعد المنظمة لخدمات ترميز بطاقات الدفع على تطبيقات الأجهزة الإلكترونية

ويذكر أن لجنة السياسة النقدية، كانت قررت خلال اجتماعها الأخير، رفع أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية لـ البنك المركزي بنسبة 2% عند 18.25% و19.25% و18.75%، على الترتيب.