الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 09:10 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خسر 530 جنيهًا خلال 5 أيام.. هل ينخفض سعر الذهب إلى 2000 جنيه؟

ذهب
ذهب

استمر سعر الذهب في الانخفاض في جلسة يوم الثلاثاء 16 مايو، بسبب استمرار انعكاس قرار تعويض واردات الذهب من الجمارك.

تكبدت جرامات الذهب عيار 21، التي تشهد نشاطًا كبيرًا، خسائر تصل إلى حوالي 530 جنيهًا منذ إعلان القرار وحتى الآن، ويتوقع الخبراء استمرار الهبوط في الأيام القادمة، لتحقيق توازن مع أسعار السوق العالمية.

انخفض سعر جرام الذهب بعيار 21 إلى 2270 جنيهًا بدلاً من 2850 جنيهًا، وهو السعر الذي وصل إليه قبل أسبوعين.

هل سينخفض الذهب إلى 2000 جنيها؟

عبّر المستشار وزير التموين، ناجي فرج، عن رأيه في انخفاض أسعار الذهب في مصر بأن ذلك يرجع لمبادرة وزارة التموين في الإعفاء الجمركي للذهب المورّد من الخارج، مما أدى إلى انخفاض الأسعار المحلية. وتوقّع أن يستمر هذا الانخفاض خلال الأيام القادمة حتّى يصل إلى مستويات 2000 جنيه أو أكثر.

صرح ناجي فرج لـ"العين الإخبارية" بأن سعر الذهب سيرتفع بنسبة تتراوح بين 50 إلى 100 جنيه في الأيام القليلة القادمة، وسيكون قريبًا من الأسعار العالمية للذهب.

هل سيتخطى الذهب 3000 جنيه للجرام؟

قَالَ نَاجِي فَرَجُ مُسْتَشَار وَزِير التَّمُوينِ: "يُوجِدُ إِقْبَال كَبِير عَلَى الذَّهَب مِنْ قِبَلِ الْمُوَاطِنِ الْمِصْرِيِّ، وَلَوْلاَ مُبَادِرَةُ إِعْفَاء الذَّهَب الْقَادِم مِنَ الْخَارِجِ مِنَ الْجُمَارِك لَتَخَطَّى سِعْرُ غُرَامِ الذَّهَب حَاجِزَ الـ 3 آلاف جُنَيْه"، مُؤَكِّدَا أَنَّ هُنَاكَ اِسْتِمْرَارًا فِي هُبُوطِ أَسْعَارِ الذَّهَب، وَأَنَّ أَسْعَارَ الذَّهَب سَتَسْتَقِرُّ خِلالَ الْفَتْرَةِ الْمُقْبِلَةِ.

سعر الذهب اليوم في مصر للبيع والشراء

يتم احتساب التكاليف الإضافية مثل التصنيع والضرائب والدمغة على سعر الذهب، ويختلف هذا السعر من منطقة إلى أخرى.

سعر الذهب اليوم عيار 21 الآن

انخفضت قيمة جرام الذهب عيار 21 الأكثر انتشارًا في مصر إلى مستوى 2270 جنيهًا للشراء و2290 جنيهًا للبيع، مقارنة بالأمس حيث بلغت 2350 جنيهًا للشراء و2400 جنيهًا للبيع.

اقرأ أيضًا: «الحق اشتري».. تراجع اسعار الذهب بمنتصف التعاملات اليوم