الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:23 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«قلبي ارتاح».. كيف استقبلت «نهى» خبر حبس زوجها المتهم بقتل شقيقها؟

الضحية
الضحية
البحيرة

لم تذق «نهى» التي تبلغ من العمر الـ30 عامًا، والمقيمة بمدينة دمنهور بالبحيرة، ليلة أمر من تلك التي عاشتها في منتصف أغسطس 2022، حينما فقدت شقيقها الوحيد «أحمد» الذى يبلغ من العمر الـ33 عاما، على يد زوجها تاجر الملابس.

الحكم على المتهم بقتل شقيق زوجته بالبحيرة
أمس وبعد مرور 9 شهور على الجريمة الغريبة، تؤكد شقيقة المجني عليه «أحمد» أن القضاء أنصفها من أول جلسة ومنح زوجها الجاني جزاءه، بعد فترة عصيبة تعرضت خلالها لأشد أنواع الضغوط من ذوي زوجها عرضا للتصالح للتنازل عن حق شقيقها الوحيد، قائلة : «اليوم قلبي ارتاح».


وأسدلت محكمة جنايات دمنهور بالبحيرة،أمس، الستار على القضية، بإصدارها حكما بالأشغال الشاقة المؤبدة للمتهم «محمد.د»، تاجر ملابس، بتهمة قتل شقيق زوجته بدمنهور.

نهى تحكي تفاصيل الجريمة
وأضافت نهى : «أنا كنت على خلاف مع زوجي منذ حوالي عامين، أقمت خلالها بمنزل والدي»، مؤكدة أنها طول تلك المدة كان يتولى شقيقها «أحمد» المجني عليه الإنفاق عليها هي وأولادها وأن زوجها امتنع تماما عن إرسال أية مصاريف، كما لم يسمح لهم بأخذ ملابسهم طيلة فترة غضبها بمنزل والدها كنوع من الضغط عليها لإجبارها على العودة لمنزل مرة آخرى.

وأكملت نهى:« بعد عودتي للمنزل بعد جلسة الصلح قال لها زوجها : «أحمد لو مكنش صرف عليكي كان زمانك جايه تحت جزمتي»، مشيرا إلى أن زوجها القاتل ظل معتبرا أن إنفاق شقيقه عليها طول المدة المشار إليها كان سببا رئيسيا في تمسكها بموقفها وعدم عودتها للمنزل، قائلة : «وبالتالي شال من أخويا، وعقد عزمه على التعدي عليه في أول لقاء يجمعمها».

وحكت شقيقة المجني عليه تفاصيل يوم الواقعة قائلة : «إن زوجها بمجرد رؤيته لشقيقها المجني عليه بدأ يعامله بأسلوب سيئ وعنيف، وعندما حاول شقيقي الاستعلام منه عن السبب وراء طريقة تعامله تلك متسائلاً : «مالك في إيه؟» أجابه زوجي: «أنا هوريك مالي في إيه» ودخل المطبخ جاب سكين وطعن شقيقي به طعنه واحده وبعدها اتجه نحوي وضربني بنفس السكين في ذراعي 3 مرات فسقطت على الأرض في بحر من الدماء أنا وبعدها اتجه إلى شقيقي الذي كان ملقى على الأرض وسدد إليه عدة طعنات وشرح جسده بالسكين».

ونقلت نهى من على لسان زوجها بعد ارتكابه لجريمته قوله لها : «أدي اللي كنتي بتتحامي فيه» مؤكدة أنه ألقى السكينة على الأرض وهرب، وأن أحمد هو شقيقها الوحيد الذي كان يمثل سندها في الدنيا، بعد وفاة شقيقهم الـ3 في عمر الشباب هو الآخر.

بلاغ الجريمة
وخلال شهر أغسطس عام 2022 أقدم تاجر ملابس بمدينة دمنهور في محافظة البحيرة على قتل شقيق زوجته، بسلاح أبيض «سكين»، وذلك خلال محاولة القتيل فض مشاجرة نشبت بين المتهم وزوجته.

وكان تلقى اللواء أحمد خلف، مدير أمن البحيرة، إخطارا من مركز شرطة دمنهور، بوصول شاب يبلغ من العمر الـ33 عامًا، إلى مستشفى دمنهور التعليمي، جثة هامدة، بسبب التعدى عليه بسلاح أبيض، وتم التحفظ على الجثمان داخل ثلاجة حفظ الموتى في المستشفي تحت تصرف النيابة العامة.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، إلى مكان الواقعة، حيث اتضح مصرع «أحمد. ح. أ»، 33 عامًا، صاحب محل أجهزة محمول، مقيم بمدينة دمنهور، بسبب التعدى عليه من «محمد.د»، تاجر ملابس، بسكين وطعنه عدة طعنات نافذة تسببت في وفاته، وذلك خلال محاولة المجنى عليه فض مشاجره نشبت بين المتهم وزوجته.