الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:09 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

وزيرة الهجرة تشيد بدور رئيس الجامعة البريطانية ورئيس مجلس الأمناء

حديث السفيرة سها خلال الندوة
حديث السفيرة سها خلال الندوة

تستهدف "ندوة نجاحات مصرية حول العالم" تبادل العديد من الأفكار حول كيفية خلق مستقبل أكثر شمولية، وبالتالي شارك كلا من :عمداء الكليات، وأيضًا الفنان هاني سلامة، وسهير عبد القادر رئيس مؤسسة أولادنا وعدد من أبطال التحدي الذين حققوا نجاحات في مجالات متنوعة.

أثنت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بدور الدكتور "محمد لطفي"، رئيس الجامعة البريطانية في مصر، بالدور البارز الذي قدمة في تدويل التعليم العالي، مؤكدة أنه يمتلك العديد من الخبرات العلمية والعملية ما يجعله مصدر فخر واعتزاز، باعتباره نموذجا متميزا لعلمائنا بالخارج، خاصة لما يقوم به من دور فاعل للإسهام في الارتقاء بمنظومة التعليم العالي.

جهود تطوير منظومة التعليم الجامعي

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تشيد بحماس وثقة الدكتورة مارينا نخلة لدعم ذوي الهمم

استكملت "وزيرة الهجرة"، خلال كلمتها في ندوة نجاحات مصرية حول العالم، أن الجهود التي قامة به رئيس الجامعة البريطانية، ساهمت في تحقيق المزيد من النجاحات بشأن تطوير "المنظومة التعليمية"، وذلك خلال تقلد منصبه الحالي "رئيسًا للجامعة" ، حيث أن الأمر يؤكد على قيمة العلماء المصريين بالخارج، وقدرتهم على تولي أعلى المراتب العلمية.

جانب من الندوة

في السياق ذاته، أشادت السفيرة "سها"، بدور المثمر والجهود المبذولة من قبل "فريدة خميس" رئيس مجلس أمناء الجامعة، بالإضافة إلى دعمها الدائم لمجالات التعاون المشتركة مع وزارة الهجرة، مشيرة إلى أنه تمثله نموذجًا وعنوانًا لإدارة الاستثمار الناجح الذي يولي أهمية للمسئولية المجتمعية.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة توجه بالتعاون بين منظمات المجتمع المصرية والأمريكي

أضافت "وزيرة الهجرة" أن "فريدة خميس" حققت نجاحات كثيرة كونها رئيسًا لمجلس أمناء الجامعة البريطانية، لافته إلى أنه جعلت الجامعة واحدة من أرقى الصروح العلمية في مصر، بالإضافة إلى ما تقوم به من جهد لتعزيز قدرات وإمكانات أبنائنا الطلبة الدارسين في الجامعة ليكونوا عنصرا فاعلا في مستقبل مصر.