الطريق
السبت 4 مايو 2024 08:06 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الدور الوحيد الذى تمنى عادل إمام حذفه من مشواره الفني

عادل إمام
عادل إمام

يحتفل الجمهور المصري والعربي اليوم الأربعاء 17 مايو بعيد ميلاد الزعيم عادل إمام، والذى ولد فى عام 1940 واستطاع على مدار عقود طويلة أن يتربع على القمة ويعلن نفسه النمبر وان بين كل النجوم فى مصر والوطن العربي.

عانى الزعيم عادل إمام كثيرا فى طفولته، لدرجة أنه كان يتلقى من والده شتى صنوف الضرب والتعذيب، وذلك بسبب شقاوته والتى دفعته إلى تدبير المقالب فى كل المحيطين به فى حى الحلمية الذى عاش به.

ومع الضغوط الكبيرة التى عاشها عادل إمام فى صغره، بدأ فى البحث عن نوافذ تضمن له الراحة النفسية التى لم يكن يجدها فى بيته، فراح يمارس كرة القدم فى الحى تارة، وتارة أخرى يسعى وراء تقليد أساتذته، فيما كان التمثيل خارج حساباته تماما، حيث أكد فى أكثر من حوار سابق أنه لم يكن يفكر فى أن يحترف التمثيل.

كما شدد الزعيم على أنه وضع أول قدم على طريق النجومية بالصدفة، حين ذهب لمشاهدة بروفة مسرحية "أنا وهو وهي" التى لعب بطولتها فؤاد المهندس وشويكار وأخرجها عبدالمنعم مدبولي.

اقرأ أيضا

مخرجي السينما والزعيم.. ثنائيات من سمير سيف إلى رامي إمام

مواعيد عرض فيلم بنات ألفة في مهرجان كان السينمائي 2023.. «هند صبري بطلة العمل»

وفى هذا اليوم سألته مديرة المسرح عما إذا كان يرغب فى أن يجسد شخصية وكيل محامي، ورحب إمام بعد أن عرف أن الدور كان مرشح له سابقا الفنان حسن حسين والذى اعتذر بسبب سفره للخارج، ليُسند الدور بعدها إلى الفنان نبيل الهجرسي والذى اعترض بسبب صغر حجم الدور، فيما ذهب أخيرا إلى محمد عوض الذى رفضه لنفس السبب.

ومع التألق الكبير الذى حققه عادل إمام فى أول ليلة عرض، بات اسمه يتردد على كافة الألسن، حتى التفت إليه مخرجوا السينما وبدأوا فى توظيفه فى أكثر من عمل، حتى قدم مسرحية مدرسة المشاغبين، التى وضعت اسمه بين الكبار.

ورغم أن الزعيم قدم الكثير من الأعمال المميزة، إلا أنه اعترف بأن هناك دور واحد فقط ندم على تقديمه، وقال في لقاء تلفزيوني سابق : "أكره دوري في فيلم سيد درويش، لأني كنت عامل فيه صبي عالمة، وكل ما تيجي مناسبة الاحتفال بـ سيد درويش، ويعرضوا العمل على الشاشة بتحرج قدام أولادي بسببه".