الطريق
الخميس 28 مارس 2024 01:03 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التربية والتعليم: مناهج مدارس النيل صممت وفقًا للمعايير العالمية

وزير التعليم
وزير التعليم

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مناهج مدارس النيل صممت وفقًا للمعايير العالمية من خلال التعاون مع هيئة الامتحانات بجامعة كامبريدج البريطانية وتحت إشراف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مشيرا إلى أنها تمنح شهادة معترف بها عالميًا وتعادل الشهادات الدولية.

وأضاف الوزير أن مدارس النيل الدولية تمنح منهجا تعليميا تم تخطيطه وتصميمه في ضوء أحدث الاتجاهات العالمية للتعليم والتعلم، فضلا عن التركيز على بناء شخصية الطالب وإكسابه المعارف والمهارات التي تنمي روح الإبداع والتفكير والابتكار وتعده لسوق العمل والدراسة الجامعية محليًا وعالميًا.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، اجتماعًا مع عدد من قيادات الوزارة لبحث تقديم خدمات تعليمية تفاعلية للطلاب من أبنائنا في الخارج، فضلا عن بحث آليات التسويق لشهادة مدارس النيل الدولية خارج مصر.


وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تطوير الخدمات التعليمية للطلاب من أبنائنا في الخارج يمثل أولوية لدى الوزارة في إطار خطتها الشاملة لتطوير المنظومة التعليمية ككل، موجها بتقديم خدمات تعليمية تفاعلية ونماذج تدريبية، فضلا عن إتاحة الروابط التعليمية الخاصة بالمناهج الدراسية للطلاب من أبنائنا في الخارج بهدف دعم قدراتهم على فهم المناهج الدراسية.


كما استعرض الدكتور رضا حجازي سبل زيادة الاستثمار في مدارس النيل الدولية، باعتبارها نموذجا تعليميا متميزا عالي الجودة.


وقال الدكتور رضا حجازي، إنه في إطار حرص واهتمام القيادة السياسية، بعملية تطوير المنظومة التعليمية، تعمل الوزارة على التوسع في أعداد هذه المدارس داخليا، كما تستهدف التسويق لها خارجيا.


وفي هذا الإطار، وجه الوزير بوضع آليات لزيادة الاستثمار والتسويق لشهادة مدارس النيل الدولية خارج مصر كونها تمنح جودة عالية من التعليم ذو المعايير الدولية، لأبنائنا الطلاب في الخارج.


جاء ذلك بحضور محمد عطية رئيس الادارة المركزية للتعليم بمصروفات، والعميد طارق الباز رئيس الادارة المركزية للاستثمار والتمويل، والأستاذة إلهام فتحي مدير عام أبنائنا في الخارج، والدكتورة أماني الفار مدير وحدة شهادة النيل الدولية، والأستاذ عماد منصور مدير عام الخدمات المركزية، والأستاذة وفاء خميس من إدارة التسرب التعليمي.

اقرأ أيضا:

تفاصيل تطوير مناهج الصف السادس الابتدائي العام المقبل