الطريق
الأحد 16 يونيو 2024 04:57 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دراسة جديدة تكشف مخاطر صحية على القلب والعظام بسبب استهلاك السكر

السكر_مصدر الصورة_ياندكس
السكر_مصدر الصورة_ياندكس

توصل باحثون صينيون إلى نتائج صادمة حول علاقة تناول السكر وارتباطه بعدد من المشاكل الصحية السلبية مثل زيادة الوزن وأمراض القلب.

وتناولت العديد من الدراسات السابقة عن مدى استهلاك السكر وارتباطه بالنتائج الصحية، إلا أن تلك الدراسات شابها بعض أوجه القصور من حيث نتائجها الغير متناسقة، وفقا لما جاء بوكالة شينخوا الصينية.

وذكرت الوكالة أن باحثون بمستشفى جامعة سيتشوان الواقعة غربي الصين، تمكنوا بالبحث والاستخراج والتحليل حول ارتباط بين استهلاك السكر الغذائي والنتائج الصحية المترتبة على ذلك.

وشملت الدراسة عدة مصادر وقاعدة بيانات المراجعات المنهجية، فضلا عن البحث اليدوي في قوائم مجموعة من المصادر.

وأشارت الوكالة إلى أنه بعد تحليل ما يقرب من 8601 مقالة بحثية ذات صلة نجح الباحثون الصينيون إلى اكتشاف وجود ارتباطات ضارة كبيرة بين استهلاك السكر الغذائي و18 نتيجة مترتبة على ذلك ومتعلقة بالتمثيل الغذائي والغدد الصماء، فضلا عن 10 نتائج أخرى متعلقة بأمراض القلب والأوعية الدموية، و7 نتائج متعلقة بمرض السرطان، إضافة إلى 10 نتائج أخرى متعلقة بالأمراض، النفسية والعصبية، الحساسية، العظام، والكبد، والأسنان.

وأوضحت الوكالة الصينية شينخوا أنه تم نشر هذه النتائج الخاصة بارتباط استهلاك السكر الغذائي وبين الأمراض في المجلة الطبية البريطانية.

وأوصى الباحثون الصينيون بضرورة استهلاك السكريات المضافة إلى أقل من 25 جرام بشكل يومي، أي ما يقرب من 6 ملاعق صغيرة يوميا، أو استهلاك السكريات الحرة، وذلك للحد من استهلاك المشروبات المحلاة بالسكر.

اقرأ أيضًا: بتقنية الذكاء الاصطناعي.. شاهد الشكل الأقرب لوجه الملكة كليوباترا