الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:19 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

دراسة جديدة تكشف مخاطر صحية على القلب والعظام بسبب استهلاك السكر

السكر_مصدر الصورة_ياندكس
السكر_مصدر الصورة_ياندكس

توصل باحثون صينيون إلى نتائج صادمة حول علاقة تناول السكر وارتباطه بعدد من المشاكل الصحية السلبية مثل زيادة الوزن وأمراض القلب.

وتناولت العديد من الدراسات السابقة عن مدى استهلاك السكر وارتباطه بالنتائج الصحية، إلا أن تلك الدراسات شابها بعض أوجه القصور من حيث نتائجها الغير متناسقة، وفقا لما جاء بوكالة شينخوا الصينية.

وذكرت الوكالة أن باحثون بمستشفى جامعة سيتشوان الواقعة غربي الصين، تمكنوا بالبحث والاستخراج والتحليل حول ارتباط بين استهلاك السكر الغذائي والنتائج الصحية المترتبة على ذلك.

وشملت الدراسة عدة مصادر وقاعدة بيانات المراجعات المنهجية، فضلا عن البحث اليدوي في قوائم مجموعة من المصادر.

وأشارت الوكالة إلى أنه بعد تحليل ما يقرب من 8601 مقالة بحثية ذات صلة نجح الباحثون الصينيون إلى اكتشاف وجود ارتباطات ضارة كبيرة بين استهلاك السكر الغذائي و18 نتيجة مترتبة على ذلك ومتعلقة بالتمثيل الغذائي والغدد الصماء، فضلا عن 10 نتائج أخرى متعلقة بأمراض القلب والأوعية الدموية، و7 نتائج متعلقة بمرض السرطان، إضافة إلى 10 نتائج أخرى متعلقة بالأمراض، النفسية والعصبية، الحساسية، العظام، والكبد، والأسنان.

وأوضحت الوكالة الصينية شينخوا أنه تم نشر هذه النتائج الخاصة بارتباط استهلاك السكر الغذائي وبين الأمراض في المجلة الطبية البريطانية.

وأوصى الباحثون الصينيون بضرورة استهلاك السكريات المضافة إلى أقل من 25 جرام بشكل يومي، أي ما يقرب من 6 ملاعق صغيرة يوميا، أو استهلاك السكريات الحرة، وذلك للحد من استهلاك المشروبات المحلاة بالسكر.

اقرأ أيضًا: بتقنية الذكاء الاصطناعي.. شاهد الشكل الأقرب لوجه الملكة كليوباترا