الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:17 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستشار وزير الزراعة: الدولة المصرية تعاملت مع ملف الأمن الغذائي بطريقة واعية.. فيديو

الزراعة في مصر
الزراعة في مصر

قال الدكتور محمد فهيم، مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة المصرية تعاملت مع ملف الأمن الغذائي بطريقة واعية ومدروسة، من خلال التوسع في زراعة المساحات الخضراء، واستصلاح الأراضي، والتسعير العادل للمحاصيل، وتوزيع التقاوي المعتمدة، وغيرها.

وأضاف مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال اتصال هاتفي في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "dmc": "هناك إجراءات وقوانين ومنها البورصة السلعية التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تتوسع في الزراعة التعاقدية، وستشترى الدولة المحصول من المزارع، وتحدد السعر مسبقا".

وأوضح "فهيم"، أن ما حدث في شرق العوينات من استصلاح أراضي وتوسع في زراعتها، دليل على أن الدولة تستثمر للمستقبل، إذ إنها تدفع مليارات الجنيهات في إنشاء بنية تحتية، واستصلاح مساحات شاسعة، كما أنه جرى ضمن مليون فدان بالرقعة الزراعية المصرية بأقل من 7 سنوات، في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الاقتصاد العالمي.

وتابع، أن الدولة لها رؤية مستقبلية واعدة، حيث إنها بدأت في حصاد المحاصيل وأجراء عمليات تصنيع، والعمل على زيادة قيمتها المضافة، لتصديرها للخارج بأضعاف أسعرها بدلا من صورته الأولية.

اقرأ أيضًا: الزراعة: الدولة بدأت في فتح أسواق تصديرية جديدة