الطريق
الأحد 5 مايو 2024 09:05 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

السلطان هيثم بن طارق يزور مصر.. تفاصيل الزيارة وأهدافها

لقاء سابق بين الزعيمين
لقاء سابق بين الزعيمين

من أجل تعزيز التعاون العربي المشترك وتعزيز العلاقات الثنائية، أهداف أعلن ديوان البلاط السلطاني أنه سيتم تضمينها في جدول أعمال زيارة السلطان هيثم بن طارق إلى مصر في الأسبوع المقبل.

أعلن ديوان البلاط السلطاني، أن السلطان هيثم بن طارق سيؤدي زيارة رسمية إلى مصر يوم الأحد المقبل.

تم إصدار بيان من ديوان البلاط السلطاني اليوم، يشير إلى تعزيز العلاقات التاريخية بين سلطنة عُمان وجمهورية مصر العربية، ويؤكد أهمية توثيق الصلات الوثيقة بين البلدين، وتلبية دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي من السلطان هيثم بن طارق. وعليه، سيزور السلطان هيثم بن طارق مصر لمدة يومين اعتبارًا من الأحد المقبل.

سيتم خلال زيارة السلطان هيثم بن طارق بحث جميع جوانب التعاون التي تساعد على تحسين العلاقات الثنائية بين البلدين، والوصول إلى نتائج تخدم المصالح المشتركة في جميع المجالات.

تتطرق هذه النقاشات إلى الملفات المختلفة التي تم وضعها على جدول الأعمال خلال الزيارة.

يتبادل الزعيمان خلال الزيارة الآراء والتعاون لتحسين العمل العربي المشترك والتحدث حول المستجدات الإقليمية والدولية، حسبما ذكر في البيان.

تأتي هذه الزيارة بعد مرور نحو شهر على اتصال هاتفي بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والسلطان هيثم بن طارق، حيث قام الزعيمان بتبادل التهاني بمناسبة عيد الفطر.

زيارة رئاسية

أُجرِيَتْ زيارةٌ في شهر يونيو من العام الماضي للرئيس عبدالفتاح السيسي إلى سلطنة عُمان، وأكّدَ البلدين خلالها على استمرار دعم كافة ما من شأنه أن يكسب دعائم الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة وعلى مستوى العالم بأكمله، ويُسهم في زيادة الرفاهية والتطور لأبناء البلدين.

في البيان الذي صدر مشتركاً آنذاك، أعرب الزعيمان عن إرادتهما لزيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين والرغبة في تطوير علاقاتهما بمختلف جوانبها.

علاقات مصر وعمان

تمتلك مصر وسلطنة عُمان علاقات دبلوماسية طويلة التاريخ تمتد لأكثر من 50 عامًا، حظيت بالعناية والاهتمام من السلطان الراحل قابوس بن سعيد الذي ترجم حرصه واهتمامه عن مصر وإيمانه بدورها البارز في المنطقة، وفقًا لما ذكرته الهيئة العامة للاستعلامات المصرية.

اقرأ أيضا: من العاصمة الإدارية.. مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء بعد قليل

موضوعات متعلقة