الطريق
السبت 4 مايو 2024 07:44 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خطف أحفاده واغتياله.. أزمات في حياة زعيم الفن عادل إمام كادت تنهي حياته

عادل إمام-أرشيفية
عادل إمام-أرشيفية

يحل اليوم الأربعاء عيد ميلاد زعيم الفن النجم عادل إمام الـ 83، والذي قضى منهم أكثر من 60 عامًا في المجال الفني، استطاع خلالهم أن يقدم باقة من أنجح الأعمال السينمائية والدرامية والمسرحية في تاريخ الفن المصري حتى اليوم، على الرغم من ظهور أجيال جديدة خلفه، ولكن لم يستطع أحد أن يحظى ولو بجزء من مكانة الزعيم في قلوب الجماهير المصرية والعربية، فهو الفنان الذي يستحق لقب "الفنان الذي أفنى عمره من أجل الفن".

أبرزها اغتياله.. أزمات في حياة زعيم الفن عادل إمام كادت تنهي حياته

يعتقد الأغلبية أن حياة الزعيم عادل إمام، كانت حياة منعمة يسودها الكوميديا والثراء، ولكن في الحقيقة الوضع لم يكن بهذه الصورة، حيث شهدت حياته أزمات عديدة كادت أن تنهي حياته وحياة أحفاده أيضًا.

ونستعرض لكم أبرز الأزمات التي كادت تنهي حياة الزعيم هو وأحفاده في السطور الآتية:

أزمة فيلم الإرهابي

تعتبر أزمة فيلم الإرهابي، من أشهر الأزمات في حياة الزعيم مع الجماعات الإسلامية، وذلك لأنه تلقى منهم تهديد بالقتل بسبب سخريته منهم في الفيلم.

خطف أحفاد الزعيم عادل إمام

للأسف الأزمات لم تقف على عند عادل إمام فقط، ولكن طالبت أسرته واحفاده، حيث تلقى العديد من التهديدات على هاتفه من أرقام مجهوله بـ اختطاف أحفاده الـ5 نظير دفع مليون جنيه، وتواصل الزعيم مع الشرطة لضبط المجهولين.

أزمة عادل إمام مع الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي

طالب الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، باغتيال الزعيم عادل إمام بسبب استيائه من تقليد الأخير له في مسرحية بعنوان "الزعيم" سواء في طريقة الكلام أو الملابس، وهو ما اعتبرها الرئيس بمثابة إهانة كبيرة له، لذلك اتفق مع جهاز مخابراته الليبي باستدراجه لعرض المسرحية في ليبيا عن طريق محمد عشوب ثم يتم اغتياله هناك، ولكن عشوب حينها حذر الوزير الإعلامي الليبي من نشوب أزمة "دبلوماسية" إذا تم اغتيال الزعيم، وبالفعل تم إلغاء عرضها في ليبيا، وهو الأمر الذي دفع القذافي لاعتقال وزير الإعلام.

اقرأ أيضًا: عادل إمام زعيم الفن المصري.. «الطريق» تجيب عن تساؤلات الجمهور عن حياته الخاصة