الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:47 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تكشف لـ «الطريق» توقعات حالة الطقس الأسبوع القادم

طقس في أسبوع
طقس في أسبوع

يتابع الكثير من الاشخاص عوامل التقلبات الجوية خلال هذا التوقيت من العام، حيث تشهد هذه الفترة حالة التغيرات في حالة الطقس، وبالتالي يوجد أيضًا ظواهر جوية مؤثرة على المناخ العام.

حالة الطقس في أسبوع

في هذا الصدد كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس خلال الأسبوع القادم، مشيرة إلى موجة ارتفاع درجات الحرارة سوف تنتهي خلال الأســبوع القــادم، حيث أننا نتأثر بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، وذلك خلال اليوم الخميس نهاية الأسبوع الحالي.

توقعات حالة الطقس الأسبوع القادم

أكدت عضو المركز الإعلامي بـ "الارصاد"، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن هناك منخفضًا جويًا في طبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى انخــفاض أيضًا في درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية بقيم تتراوح ما بين 4 إلى 5 درجات يومي الجمعة والسبت، فضًلا عن أن الكتل الهوائية الصحراوية سوف نتأثر به من يوم الأحد.

حالة الطقس

ما درجات الحرارة المتوقعة الأحد

أشارت الدكتورة "منار" إلى أننا سنعود إلى ارتفاع في درجات الحرارة ما بين 31 إلى 33 درجة مئوية يومي الإثنين والثلاثاء، وبالتالي سوف تبدء موجة ارتفــاع الحرارة من يوم الأحد حتي يوم الثلاثاء، مبينه أن خلال 72 ساعة القادمة سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة، وتحديدًا خلال فترات الليل والساعات المتأخرة، خاصًة مع غياب أشعة الشمس تدريجيًا تنخفض الــحرارة، وتكون الأجواء معتدلة ولطيفة.

اقرأ أيضًا: انخفاض في درجات الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس غدًا

كيفية معرفة حالة الطقس

تابعت أن الأوقات التي نشعر فيها بأجواء معتدلة لطيفة ستكون خلال ساعات الليل المتأخرة وحتي الساعات الأولي من الصباح الباكر، وذلك على أغلب المحافظات الشمالية والقاهرة الكبري وشمال الصعيد، موضحه أن هذه الفترة تحديدًا سنشعر بالبرودة ولكنه ليست شديدة مقارنة بالأجواء خلال الفترة الماضية وخاصًة خلال زورة البرودة.

اقرأ أيضًا: انخفاض درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف طقس الـ 72 ساعة المقبلة

معرفة ابرز الظواهر الجوية في أسبوع

بشأن أبرز الظواهر الجوية المتوقعة.. واصلت أن هناك كثافة لـ"شبورة مائية"، وذلك خلال ساعات الليل المتأخر وحتي الصباح الباكر على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مما يؤدي إلى انخفاض طفيف في الرؤية الأفقية، محذرة المواطنين بضرورة القيادة بهدوء تام خلال فترة "الشبورة"، والمسافرين على الطرق يجب تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس فترة الظهيرة.

تحذير من حالة الطقس في هذا التوقيت

وجهت إلى ضرورة عدم ارتداء الملابس الصيفية، تحديدًا للأشخاص الذين يتواجدون في ساعات الليل المتأخرة وحتي الصباح الباكر، حيث أنه يفضل ارتداء الملابس الوسطية "بالكوم" بسبب البرودة في الجو، تحديدًا وأننا في توقيت نشاط للرياح يسعد على الاحساس بالبرودة.