الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 08:01 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ أسوان يوجه بتلافي كافة السلبيات بمشروع تطوير قاعة عروس النيل قبل افتتاحها ”التكافل في المجتمع” ضمن فعاليات توعوية لقصور الثقافة بالغربية ببصمة محمد شريف.. التعادل يحسم مواجهة التعاون والخليج بالدوري السعودي منها بكالوريوس وماجستير.. موقع يروج لبيع الشهادات الجامعية المعتمدة الأهلي يرسل خطابًا لـ ”كاف” قبل موقعة مازيمبي الكونغولي سيرة ابن عروس في أولى ليالي ”حكايات النيل” لفرقة مغاغة المسرحية بيراميدز يعلن برنامج تعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا عبر بعض المواقع.. هيئة السكك الحديدية تعلن وقف حجز تذاكرها محمد إسماعيل: قرار رئيس الوزراء بالإفراج عن المستلزمات الطبية بالمواني يخفف معاناة المواطنين رئيس غرفة بور سعيد: الموازنة العامة للدولة أظهرت تماسكا في مواجهة التحديات الاقتصادية استعدادا لموقعة دريمز.. نجم الزمالك ينتظم في مران الفريق أوراق السيدة شربات أمام فضيلة المفتي بعد قتلها لطفل في مغاغة بالمنيا

«موازنة النواب»: التضخم موجود من قبل الحرب الروسية الأوكرانية

فخري الفقي
فخري الفقي

حل الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ضيف برنامج "حقائق وأسرار" تقديم الإعلامى مصطفى بكرى، المذاع على قناة صدالبلد، وتحدث عن جلسات الحوار الوطني اليوم، ومناقشة ملف المحور الاقتصادي.

وقال فخري الفقي، إن مناقشة ملف المحور الاقتصادي في الحوار الوطني، له العديد من المخرجات خاصة، وأنه يتناول 8 جوانب أساسية مرتبطة بعضها البعض.

وتابع "الفقي" خلال استضافتع ببرنامج "حقائق وأسرار" تقديم الإعلامي مصطفى بكري، المذاع على قناة صدى البلد، هناك 3 قضايا في المحور الاقتصادي مرتبطة ارتباط وثيق بعضها البعض، منها التضخم والغلاء، وما يستتبعه من البعد الاجتماعي والعدالة الاجتماعية.

وأضاف الدكتور فخري الفقي، أن مخرجات المحور الاقتصادي، تتم بتوصيات تتحول إلى القيادة السياسية ثم تأتي لـ "مجلسى النواب والشيوخ".

الحرب الروسية الأوكرانية

وأشار رئيس لجنة الخطة والموزانة بـ "مجلس النواب"، إلى أن التخضم موجود من قبل الحرب الروسية الأوكرانية، ولكن الحرب أدت إلى تفاق هذا التضخم.

وانطلقت اليوم فعاليات جلسات الحوار الوطنى، لمناقشة المحور الاقتصادى بمشاركة العديد من التيارات السياسية والمجتمع الأهلي.

اقرأ أيضا:«رئيس الأمانة الفنية لـ«الحوار الوطني»: لدينا توافق في ملف العدالة الاجتماعية

موضوعات متعلقة