الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:06 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جنايات القاهرة تستمع لمرافعة دفاع 7 متهمين فى واقعة وفاة «صيدلي حلوان»

الضحية
الضحية

تستمع الدائرة 29 بمحكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، بعد قليل، لمرافعة دفاع 7 متهمين فى الواقعة المعروفة إعلامياً بـ «صيدلى حلوان» وذلك لاتهامهم باستعراض القوة وتخويف المجني عليه «ولاء سعيد مصطفى زايد» مما أدى إلى سقوطه من شرفة مسكنه ووفاته.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار علاء الدين سليمان شوقي، وعضوية المستشار حسن مصطفي محمود السايس وسيتم انتداب عضو يسار ليحل محل المستشار مصطفي حسن مصطفى أبو قورة الذى توفى قبل النطق بالحكم على المتهمين، مما دفع هيئة المحكمة إلى إعادة محاكمة الـ 7 متهمين.


وفى وقت سابق، أحال النائب العام 7 متهمين؛ هم زوجة المجنى عليه ووالدها وشقيقاها وثلاثة من أصدقائهما، إلى المحكمة الجنائية المختصة لاتهامهم باستعراض القوة، والتلويح بالعنف، والتهديد بهما، واستخدامهما ضد المجني عليه «ولاء زايد» بغرض ترويعه وتخويفه وإلحاق الأذى به والتأثير في إرادته؛ لفرض السطوة عليه وإرغامه على القيام بعمل.

وكان من شأن ذلك الفعل والتهديد إلقاء الرعب في نفس المجني عليه وتكدير سكينته وطمأنينته وتعريض حياته وسلامته للخطر، فضلاً عن حجزهم المجني عليه بدون وجه حق وتعذيبه بدنياً؛ وذلك على إثر خلافات بينهم وبين المجني عليه تطورت إلى ارتكابهم تلك الجرائم في حقه، وانتهت بسقوطه من شرفة مسكنه ووفاته على الفور.

اقرأ أيضًا: علاء عبد الفتاح لوالدته من داخل محبسه: «اطمني عليا وهاتيلي معاكي MP3»