الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:27 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدء تلقي طلبات شراء وثائق الاستثمار في صندوق الذهب.. اليوم

صندوق ذهب
صندوق ذهب

يبدأ الاكتتاب في وثائق استثمار الذهب من صندوق جولد az اليوم الأحد 21 مايو 2023، حيث يبدأ الاستثمار في الصندوق بسعر 10 جنيهات لشراء الوثيقة الواحدة، وبحد أدنى للاستثمار 100 جنيها قيمة شراء 10 وثائق.

ومن المقرر ان يستمر الصندوق في تلقي الاكتتاب من اليوم حتى شهر يوليو المقبل، فيما يستهدف جمع 250 مليون جنيها كاستثمارات في الوثائق أو ما يعادلها من العملات الأجنبية المختلفة.

ويسمح بزيادة المستهدف وفقا لحجم الإصدارات وكذلك وفق عمليات الشراء على أن يتم مراعاة الحد الأدنى للمبلغ المجنب، كما يتم مراعاة نسب مشاركة الجهات والمؤسسات، في كل إصدار بحيث لا تقل النسبة عن 2% بحيث يكون الحد الاقصى 5 مليون جنيه.

والجدير بالذكر أن الجهة المؤسسة لصندوق الاستثمار في الذهب، تستهدف إطلاق صناديق مختلفة للاستثمار في المعادن النفيثة الأخرى بمختلف العملات، كما يتم تحديد الإصدارات وتفاصيلها وفقا لاحتياجات العملاء وظروف السوق حينها.

خطوات الاكتتاب

يتواصل العمل مع أحدى الشركات المختصة بتوزيع الوثائق ويعتبر 8 شركات تقريبا منهم شركة أزيموت مصر وهي المدير التنفيذي للصندوق، وشركة الأهلى فاروس وعربية اونلاين، وشركتي أسطول ومباشر، وشركتي ثاندر ونعيم وجلوبال إنفيست وبريمير وشركة ثري وي.

كما يقوم العميل بتحويل المبالغ التي يريد بها شراء الوثائق، ومن ثم يوقع اتفاقية استثمار خاصة بالاستثمار في الوثائق، وبذلك يحول المبلغ لشراء الشهادة او الوثيقة.

اقرأ أيضًا.. التعاون الدولي: أكثر من 75% من استثمارات البنك الأوروبي في مصر موجهة للقطاع الخاص