الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:56 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

ديباك شوبرا يكشف عن التعاليم السرية في «طريق الساحر»

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

صدر حديثا عن دار كنعان للنشر والتوزيع في سوريا، كتاب «طريق الساحر.. التعاليم السرية» للكاتب الهندي الأمريكي ديباك شوبرا، ونقله من البرتغالية إلى العربية نبيل سلامة، وصمم الغلاف باسم صباغ.

وبحسب الناشر، فإن لكل المهتمين والمهتمات بمعرفة نوع مختلف من السحر، وطريق غير الطريق السائد لفهم السحر على أصوله، عليهم بقراءة "طريق الساحر".

فرسان الدائرة

وقد اختار الكاتب ديباك شوبرا لكتاب طريق الساحر شخصية ميرلين الأسطورية في العصور الوسطى، والتي تقود أبناء الملوك لعروشهم، وهكذا وفقا لأسطورة الملك آرثر وفرسان الدائرة المستديرة.

الحوارية

كانت الحوارية في القسم الأول من الكتاب بين الصبي آرثر والساحر ميرلين الذي أخذ يلقنه تعليم السحر السرية لكي يسارره ويقوده إلى الملك، وهكذا كان التحول من سيكولوجية الصبي إلى سيكولوجية الرجل بمساررة الساحر ميرلين للصبي آرثر.

ويتساءل المؤلف، هل المضي في طريق الساحر يكمن بممارسة السحر الذي نعرفه، إن بالخداع والتمويه، أو بصرف الأمور عن حقيقتها؟، من هو هذا الساحر الذي نلهث للوصول إليه؟ وهل يمكن له أن يدلنا على الحقيقة؟.

اقرأ أيضا.. «الرمان في مصر القديمة».. محاضرة بمكتبة الإسكندرية قريبا