الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:42 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«دقت طبول الحرب».. منتخب مصر يتحدى كولر قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا

مارسيل كولر
مارسيل كولر

يبدو وأن الأيام المقبلة تشهد حربًا قوية بين السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، والبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، وذلك بسبب تعارض مواعيد مباريات المارد الأحمر مع منتخب الفراعنة.

تأهل النادي الأهلي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الرابعة على التوالي، عقب فوزه على نظيره الترجي التونسي مساء يوم الجمعة الماضي، ليواجه فريق الوداد المغربي في المباراة النهائية.

أزمة كولر مع منتخب مصر

ومن المقرر أن يخوض النادي الأهلي أولى مباريات النهائي أمام الوداد المغربي يوم 4 يونيو المقبل على ستاد القاهرة، قبل أن يذهب إلى المغرب لمباراة الإياب يوم 11 من الشهر نفسه.

أما منتخب مصر فيخوض مباراته خارج الديار أمام عندما يحل ضيفًا على منتخب غينيا، ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية يوم 14 يونيو.

وقد تحدث مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي عقب مباراة الترجي قائلًا، "لن أترك لاعبي الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، يجب على منتخب مصر أن يتعايش مع هذه الأمور".

وأكمل كولر، "نحن غير مسؤولين عن مواعيد مباريات منتخب مصر بالتأكيد هذا موعد غير مناسب، لكننا لم نحدد هذه المواعيد، ويجب على منتخب مصر استبعاد لاعبي الأهلي من قائمة المباراة".

صراع منتخب مصر مع كولر

لكن جاء رد محمد غرابة مدير منتخب مصر على تصريحات كولر، عبر قناة "أون تايم سبورتس" قائلًا، "لاعبو الفريق الأول لكرة القدم سيتواجدون ضمن قائمة منتخب مصر في مباراة غينيا بتصفيات كأس الأمم الإفريقية".

وأكمل غرابة: "لاعبي النادي الأهلي مثل أي لاعبين آخرين، ولا توجد لدينا مشكلة في هذا الأمر لكن روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب يرى أهمية تواجد لاعبي المارد الأحمر في قائمة منتخب مصر أمام غينيا".

وتابع: "منذ شهر فبراير الماضي ونحن نخاطب الاتحادين الإفريقي والغيني بشأن موعد مباراة منتخب مصر وغينيا، وذلك بعد معرفة موعد نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 11 يونيو المقبل، حيث يصل لاعبو الأهلي يوم 13 والمباراة ستقام يوم 14 من نفس الشهر".

واختتم غرابة حديثه: "منتخبات جنوب إفريقيا والمغرب وتونس سيلعبون مبارياتهم يوم 17 و16 يونيو، لكن منتخب مصر فقط الذي سيلعب يوم 14، لابد من معرفة على أي أساس يتم وضع مواعيد المباريات".

اقرأ أيضًا: الأهلي يستأنف تدريباته اليوم استعدادًا لمواجهة إنبي في الدوري