الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:10 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متحدث باسم الجيش الأوكراني: نسيطر حتى اليوم على أجزاء حيوية في باخموت

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

أكد المتحدث باسم مجموعة الشرق التابعة للجيش الأوكراني، سيرهي تشيريفاتي، اليوم الأحد، أن الأنباء المتداولة بشأن سيطرة القوات الروسية على مدينة باخموت بالكامل غير صحيحة.

وأضاف في تصريحات للتلفزيون الرسمي الأوكراني أن بعض الأماكن في باخموت يسيطر عليها الجيش الأوكراني حتى اليوم، مكذبا البيانات الروسية التي تؤكد سيطرة الجيش على المدينة كاملة.

ومع ذلك قال المسؤول الأوكراني إن الوضع بالفعل في باخموت خطير، مشيرا إلى أن القتال بين الطرفين عنيف ومستمر طول الـ 24 ساعة، مشددًا أن قوات بلاده لن تنسحب وستدافع عن وطنها لأخر لحظة.

وبين أن الجيش الأوكراني يسطر على مناطق حيوية في المدينة، ولا زال يحتفظ بتحصينات قوية، تساعده على إحراز تقدم في الأيام المقبلة.

وذكر "سيرهي تشيريفاتي" أن تصريح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي تم تفسيره بصورة خاطئة عندما قال "باخموت سويت بالأرض"، مشيرا إلى أنه أراد تصوير الكارث التي تشهدها البلاد، لكن ليس إعلان السيطرة عليها بشكل كلي كما تصور البعض.

وأوضح أن سيطرة روسيا على المدينة لن يفيد في شيء، لأنها ليست بالحيوية التي يصورنها، مردفا: "ستحدثون كما لو أنهم نجحوا في السيطرة على دنيبرو أهم مدينة لصناعة الدفاع في أوكرانيا".

اقرأ أيضا| بايدن: زيلينسكي تعهد بعدم مهاجمة روسيا بمقاتلات F-16