الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:12 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رابط الحصول على رقم جلوس امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2023

امتحانات
امتحانات

يقترب موعد امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العام (الثانوية العامة) للعام الدراسي الحالي 2023/2022، وتواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استعداداتها للامتحانات على جميع الأصعدة من حيث التأمين وإجراءات منع الغش، والإجراءات الطبية.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جميع البيانات الخاصة بطلاب الشهادة الثانوية العامة 2023 عبر الانترنت، إلكترونيا.

ونقدم في هذا التقرير طريقة ورابط الحصول على رقم جلوس امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2023، واللجنة التي سيؤدي بها الطالب الامتحان، بالإضافة إلى المواد الدراسية التي سيؤدي بها الطالب الامتحان.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها أتاحت أرقام جلوس الشهادة الثانوية العامة 2023 ، وجميع البيانات الأخرى للطلاب من خلال زيارة موقع الوزارة من خلال الرابط التالى:

من خلال الضغط على أرقام جلوس الشهادة الثانوية العامة 2023
وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم تسليم بطاقات أرقام الجلوس للمديريات التعليمية يوم الأحد الموافق 21/5/2023، على أن تبدأ عملية تسليمها للطلاب من مقرات المدارس أمس الإثنين الموافق 22/5/2023.

وأعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، مجموعة من الإجراءات فيم يخص أرقام جلوس الثانوية العامة 2023، وشدد على ضرورة: استلام أصل أرقام جلوس الثانوية العامة 2023 من المدرسة المقيد بها الطالب، وعدم الاكتفاء بتحميل نسخة إلكترونية من أرقام جلوس الثانوية العامة 2023 وطباعتها، مشيرا إلى أن عدد الخانات المخصصة لكتابة أرقام جلوس الثانوية العامة 2023 في البابل شيت، 7 خانات فقط، تناسب رقم الجلوس المكون من 7 أرقام.

وأكد أنه تم إلغاء الخانة الإضافية التي كانت تربك الطلاب العام الدراسى الماضى، مشيرا إلى أن الوزارة اتخذت جميع الاجراءات اللازمة لأداء الامتحانات في سهولة ويسر، بعيدا عن التعقيدات، وأن تم تدريب واضعي الامتحانات على الطرق الحديثة لوضع الامتحانات، وأن عملية التصحيح سوف تتم إلكترونيا.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم قررت أن يتم بدء امتحانات الثانوية العامة 2023 في شهر يونيو المقبل، في الفترة من 12 يونيو وحتى 13 يوليو، وتتوقف امتحانات الثانوية العامة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك من 27 يونيو حتى 1 يوليو، ثم يتم استئنافها مرة أخرى.

اقرأ أيضا:

امتحانات الشهادة الإعدادية 2023.. تسريبات وأسئلة غريبة