الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 08:43 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تداول امتحانات الشهادة الإعدادية بالقاهرة والجيزة والقليوبية

امتحانات
امتحانات

بعد بدء الإجابة على الامتحانات بنحو 10 دقائق، نشرت جروبات الغش شاومينج، امتحانات الشهادة الإعدادية بالقاهرة والجيزة والقليوبية، وهو ما أثار حالة من القلق لدى أولياء الأمور، والطلاب على حد سواء.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة الفيس بوك امتحانات الشهادة الإعدادية بالقاهرة والجيزة والقليوبية نقلا عن شاومينج، ونشرت الجروبات الغشاشة أسئلة امتحان مادة العلوم للشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، وامتحان مادة اللغة الإنجليزية لطلاب الجيزة وامتحان مادة اللغة الإنجليزية لطلاب الشهادة الإعدادية بالقليوبية.

وبدأ طلاب الصف الثالث الإعدادي الشهادة الإعدادية، اليوم الثلاثاء الاجابة على امتحانات المواد التالية: العلوم بالقاهرة، اللغة الأجنبية والتربية الدينية بالجيزة، بينما يؤدي طلاب الصف الثالث الإعدادي الشهادة الإعدادية، امتحان الجبر والتربية الفنية بالإسكندرية.

ويؤدي طلاب الصف الثالث الإعدادي الشهادة الإعدادية، بمحافظة الشرقية، امتحان الهندسة والكمبيوتر.

وفي محافظة الغربية يؤدي طلاب الصف الثالث الإعدادي الشهادة الإعدادية، امتحان الجبر والتربية الفنية.

ويؤدي طلاب الصف الثالث الإعدادي الشهادة الإعدادية، امتحان الجبر والتربية الفنية في مطروح.

كما يؤدي طلاب الصف الثالث الإعدادي الشهادة الإعدادية، امتحان الجبر والاحصاء في أسيوط.

وفي محافظة المنيا، يؤدي طلاب الصف الثالث الإعدادي الشهادة الإعدادية، امتحان الجبر والتربية الفنية.

وفي محافظة المنوفية يؤدي طلاب الصف الثالث الإعدادي الشهادة الإعدادية، امتحان الدراسات والتربية الفنية.

ويؤدي طلاب الصف الثالث الإعدادي الشهادة الإعدادية، امتحان الهندسة والتربية الفنية بالسويس، بينما انتهت امتحانات الشهادة الإعدادية 2023، في محافظات: دمياط، الفيوم، البحر الأحمر، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، والإسماعيلية، وأسوان، وسوهاج، وبورسعيد، والبحيرة، والدقهلية، الوادي الجديد، كفر الشيخ.

وكانت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، قد قررت إإلغاء امتحان مادة الدراسات الاجتماعية يوم الخميس الماضي، بعد تسريب الأمتحان عبر جروبات الغش بموقع تليجرام.

ولم تقف المخالفات في امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 عن هذا الحد، بل اشتكى أولياء الأمور من صعوبة وغرابة بعض أسئلة الامتحان.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أنها اتخذت الاجراءات القانونية ضد المتورطين في جريمة الغش في الامتحانات، وتمت إحالة المتورطين في جريمة الغش إلى النيابة العامة، بينما قررت مديرية التربية والتعليم بالجيزة حرمان 9 طلاب من الامتحانات لمدة عامين بعد ثبوت تورطهم في الغش.

أقرأ أيضا:

رابط الحصول على رقم جلوس امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2023