الطريق
الخميس 28 مارس 2024 01:09 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على إجراءات التقديم للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال 2024

التقديم للمدارس
التقديم للمدارس

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، في تلقى طلبات التقديم إلى الالتحاق بالصف الأول الابتدائي ومرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي الجديد 2023 / 2024، من خلال المنصة إلكترونية الموحدة على مستوى الجمهورية لكافة المحافظات.

وأوضحت الوزارة إجراءات التقدم للصف الأول الإبتدائي ورياض الأطفال، وتتمثل في التالي:

يتم التقديم إلى المدارس الرسمية من خلال التسجيل الالكتروني في 1 يونيو 2023 حتى 30 يونيو 2023 ، وذلك من خلال التطبيق الالكتروني المخصص لذلك على بوابة مركز المعلومات بوزارة التربية والتعليم.

يقوم ولي أمر الطالب بسداد المصروفات عبر منافذ الدفع، ويشترط في سن التقدم للصف الاول الابتدائي ألا يقل عن 6 سنوات ولا يزيد عن 9 سنوات، ويتابع ولي الأمر نتيجة القبول المبدئي من خلال موقع التقدم الإلكتروني.

بعد إعلان نتيجة القبول، يتوجه ولي الامر إلى المدرسة لتسليم الملف الورقي الخاص بالطالب المقبول، ومتابعة موقف تسليم الملف للمدرسة (القبول النهائي)، وذلك بعد انتهاء المدرسة من فحص الملف الورقي والتأكد من استيفائه.

وفيما يخص اجراءات التقدم لرياض الاطفال بالمدارس الرسمية والرسمية للغات، جاءت كالتالي:

التقدم للمدارس الرسمية والرسمية لغات يكون من التسجيل الالكتروني لمدة شهر يبدأ من 1 يونيو 2023 حتى 30 يونيو 2023 وذلك من خلال التطبيق الالكتروني المخصص لذلك على بوابة مركز المعلومات بوزارة التربية والتعليم emis.gov.eg
وفيما يخص سن الطفل المتقدم لمرحلة رياض الاطفال يشترط ألا يقل عن 4 سنوات.

بعد إتمام القبول المبدئي الكترونيا، تظهر بيانات الطفل لجميع منافذ الدفع لسداد المصروفات الدراسية

يتابع ولي الامر نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس موقع التقدم الإلكتروني.

بعد إعلان القبول الاكتروني، يتوجه ولي الأمر إلى المدرسة لتسليم الملف الورقي الخاص بالطالب المقبول ومتابعة موقف تسليم الملف للمدرسة (القبول المبدئي) بعد انتهاء المدرسة من فحص الملف الورقي والتأكد من استيفاءه.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم تنبيهات عاجلة إلى المدارس الابتدائية ورياض الاطفال بالمدارس الرسمية، بضرورة مساعدة ولي الامر من خلال مسئول وحدة المعلومات بالمدرسة القيام، في اتمام عملية التسجيل إلكترونيا في حالة عدم قدرته على ذلك.

اقرأ أيضا:

رابط الحصول على رقم جلوس امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2023