الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:38 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الهجرة تحث الجاليات على الاستفادة من الأوعية التأمينية

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

في ضوء حلقة التواصل بين "وزارة الهجرة" والجاليات المصرية في الخارج في العديد من الأمور، وتحديدً التي تقدم لهم الخدمات، بالإضافة إلى متابعة أحوالهم بواسطة تسهيل جميع الإجراءات التي يحتاجونها.

حثت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، مساء أمس، الجاليات المصرية في مختلف أنحاء العالم على ضرورة الاستفادة من الأوعية التأمينية المخصصة لهم، مشيرة إلى أن الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية طرحت العديد من هذه الاستفادات.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تشيد بدور صناع الخير في توفير الخدمات الصحية

حقوق المصريين في الخارج من التأمينات

أوضحت "وزيرة الهجرة" في بيانًا له، أن هناك توجيهات من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة توعية الجاليات المصرية بحقوقهم تحديدًا في مجال التأمينات، فضًلا عن تعزيز وتشجيع جميع سبل الاستفادة من أنظمة التأمين الاجتماعي التي توفرها الدولة المصرية، وذلك بالتنسيق والتعاون بين الوزارة والتأمين الاجتماعي.

أشارت السفيرة "سها" إلى أننا نولي اهتمامًا وحرصًا شديدًا على دعم وزيادة الأوعية والحزم التأمينية الخاصة بالمصريين بالخارج، يأتي ذلك في إطار التعاون رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، مبينة أن هذا الأمر يأتي وفقًا لـ"تلبية الاحتياجات"، وأيضًا مطالب مواطنينا التي ترد إلى وزارة الهجرة.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تشهد توقيع بروتوكول تعاون مع صناع الحياة

أضافت أن هناك أيضًا حرصًا شديدًا على والحرص رعاية مصالح الجاليات في الخارج، بحيث تتناسب هذه الحزم مع مختلف الشرائح من المصريين بالخارج في دول الخليج العربي وأوروبا ودول أمريكا الشمالية، ثم أن هناك عددا منهم يرغبون في تحويل تأميناتهم من الدول المقيمين بها إلى مصر.