الطريق
الأحد 5 مايو 2024 10:46 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مركز المعلومات يستعرض آخر إحصائيات أزمة الغذاء

أزمة الغذاء
أزمة الغذاء

وفقًا لما يشهده العالم من "أزمات غذائية" أثرت بشكل سلبي على العديد من دول العالم، تحديدًا الدول النامية، إذ إن التقارير العالمية تستعرض معدلات "أزمـة الغــذاء" بواسطة الشبكة العالمية لمكافحة الأزمــات الغذائــية.

أكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، أن التقارير العالمية بشأن أزمة الغذاء تأتي في نطاق تحالف عدة دولي، التي تتراوح بين الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ووكالات حكومية وغير حكومية تعمل معًا على معالجة الأزمات الغذائية.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تحث الجاليات على الاستفادة من الأوعية التأمينية

أزمة الغذاء من 2022 إلى 2021

أشار مركز المعلومات، خلال تقرير الشبكة العالمية لمكافحة الأزمات الغذائية، أن هناك ارتفاع لعدد من الأشخاص، وتحديدًا الذين يعانون انعدام "الأمن الغذائي" الحاد لنحو 258 مليونًا في 58 بلدًا حول العالم خلال عام 2022، فضًلا عن أن حوالي 193 مليون شخص في 53 بلدًا أو إقليمًا في عام 2021.

اقرأ أيضًا: للجاليات المصرية.. وزيرة الهجرة تكشف خطوات الاستفادة من التأمينات

أردف "المعلومات" أن احد أهداف برنامج "الأمم المتحدة" الإنمائية خلال عام 2030 يستهدف القضاء على الجوع، حيث أنه أصبح يواجه تحديات أكبر من أي وقت مضى، مبينًا أن التحديات تأتي في ظل زيادة عدد السكان الذين يواجهون مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد للعام الرابع على التوالي.