الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:43 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«نام على الأرض وتضور جوعًا».. أصعب أيام بحياة الطفل إسماعيل يس

إسماعيل يس
إسماعيل يس

عانى النجم الكبير إسماعيل يس في طفولته الكثير من الصعاب، لدرجة أنه كان ينام على الأرض، ولم يجد في بعض الأحيان قوت يومه.

يروي "سمعة" كواليس وتفاصيل عاشها في طفولته بواسطة حوار إذاعي نادر، ويقول إن والده كان دائم الشجار مع والدته بسبب سهره المستمر، وانصرافه عن العمل إلى سهرات الأصدقاء ولعب الورق، الذى جعله يتحول من مالك لمَحَالّ ذهب إلى "صنايعي باليومية".

وبعد فترة من زيادة المشكلات وحين عاتبت والدة إسماعيل زوجها على تصرفاته، دفعها بيده، لتقع على الأرض، مفارقة الحياة، لتبدأ معاناة إسماعيل، حيث أكد أن والده كان يخرج الصبح للعمل ولا يعود إلا في وقت متأخر، وكان إسماعيل يقضى هذا الوقت فى اللعب بالشارع، لكن مع حلول الظلام كان كل طفل ينصرف إلى بيته، ويعود إسماعيل ليجلس وحيدا فى الظلام، حيث لم يكن قادرا على الوصول إلى "اللمبة الجاز" الموضوعة أعلى الجدار.

كما شدد على أنه كان يقضى وقت طويل دون طعام، إلا إذا شعر أحد من الجيران به، فيرسل له بعض من الطعام، أو ينتظر حين يعود الأب ومعه الفتات كما يقول.

اقرأ أيضا

قريبًا.. المخرج محمد سامي ضيف «صاحبة السعادة»

سر فقدان محمد ممدوح الوزن بعد مسلسل رشيد

بعد فترة قرر والد إسماعيل أن يتزوج ليضع حدا لمأساة ابنه، التى زادت أضعافا، حيث عاملته بقسوة، اضطرت والده إلى إرساله ليعيش مع جدته لأمه.

تصور إسماعيل أن تعوضه جدته عن المعاناة التى عاشها، لكنها زادت عليها بحرمانه من الطعام، فيما كانت تجلس لتأكل هي أمامه، لتزيد من المأساة التى يعيشها، وحين سألها عن المكان الذى سينام فيه، أحضرت له جوال وقالت له ضعه على الأرض ونام عليه، مضيفا أنها كانت تعامله بتلك القسوة اعتقادا منها أن والده هو من قتل ابنتها وبالتالى أرادت الانتقام منه فى شخص إسماعيل.

استمر "سُمعة" على هذا الحال لفترة، حتى بدأ أصدقاؤه يلحون عليه ليسافر القاهرة ويقدم أوراقه لمعهد الموسيقي، خصوصا أنه كما أكدوا له يتمتع بصوت قوي.

وبعد فترة من الضغط استجاب إسماعيل لنصيحة الأصدقاء، وسرق من جدته 6 جنيهات، قال فى الحوار الإذاعي إنه "اقتبسها" وطار سريعا إلى القاهرة ليبدأ أول المشوار في طريق النجومية والشهرة الذي لم يكن سهلا على الإطلاق.