الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:12 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شيخ مصري يكشف لـ«الطريق» كيف أسلم شابٌّ أمريكيّ على يديه؟.. فيديو

إسلام شاب أمريكي على يد شيخ مصري
إسلام شاب أمريكي على يد شيخ مصري

نشر الشيخ فتحي عبدالمنعم خليف، قارئ الإذاعة والتليفزيون وعضو مقرأة كبار القراء بوزارة الأوقاف المصرية، مقطع فيديو يوثق إسلام شاب أمريكي على يده، وتلقينه الشهادتين وسط تجمع العشرات من المسلمين داخل أكبر مساجد ولاية تكساس الأمريكية.

إسلام شاب أمريكي على يد شيخ مصري

وقال "خليف" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنّ الشاب الأمريكي كان يتردد على المركز الإسلامي "فريسكو" بولاية تكساس، لحضور مناظرات لأشخاص من ديانات أخرى غير الإسلام مع شيوخ مسلمين، ويقارن ما يسمعه ويبدي آرائه في النقاشات المختلفة.

وأضاف عضو مقرأة كبار القراء بوزارة الأوقاف، أنّه سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، في شهر رمضان الماضي، ضمن وفد من وزارة الأوقاف المصريّة لنشر صحيح الدين الإسلامي وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وفي 28 من رمضان، فوجئ بالشاب الأمريكي يريد إشهار إسلامه.

كيف أسلم الشاب الأمريكي؟

وتابع "خليف" أنّه تولى مسؤولية تلقين الشاب الأمريكي الشهادتين داخل المسجد بولاية تكساس الأمريكية، وسط حضور كبير من المسلمين بأمريكا، مشيرًا إلى أنّ الشاب أسلم عن اقتناع بعدما استمع للدروس الدينية والمناظرات بين أصاحب الأديان الأخرى والدين الإسلامي.

إسلام شاب أمريكي على يد شيخ مصري

وأشار عضو مقرأة كبار القراء بوزارة الأوقاف، إلى أنّ المركز الإسلامي "فريسكو" عادة ما يحرص على استضافة أشخاص من ديانات أخرى غير الإسلام، ويقيم مناظرات بينهم وبين المسلمين، ويتيح الإبداء بجميع الآراء، حتى يستطيع كل شخص تقييم ما يسمعه وبالتالي يتخذ موقفه باقتناع.

وبيّن "خليف" أن هذه ليست المرة الأولى التي يعلن شخص أمريكي إسلامه على يده، فقد أسلمت سيدة من أمريكا في وقت سابق، بعد اقتناعها بالدين الإسلامي الحنيف.

الفيديو قديم

وعن تاريخ تصوير الفيديو، أوضح عضو مقرأة كبار القراء بوزارة الأوقاف، أنّه تمّ التقاطه في 28 من رمضان الماضي، في المركز الإسلامي "فريسكو" أكبر المساجد في ولاية تكساس الأمريكية، وكان لحظة نطق الشاب الأمريكي الشهادتين، لكنه لم ينشره على صفحته الشخصية إلا اليوم بعدما وصله من أمريكا.

الشيخ فتحي عبدالمنعم خليف، هو قارئ بالإذاعة والتليفزيون وعضو مقرأة كبار القراء بوزارة الأوقاف المصرية حفص- ورش، وقارئ مسجد الدكتور مصطفى محمود وشيخ مركز التلاوة بنفس المسجد التابع لوزارة الأوقاف المصرية.

الشيخ المصري

اقرأ أيضًا: الإفتاء: التبرع للمتضررين من تغيرات المناخ جائز شرعا