الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:19 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

قرار جديد لوزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2023

وزير التعليم
وزير التعليم

تقترب امتحانات الثانوية العامة 2023، وتزداد الأجواء سخونة في مقر وزارة التربية والتعليم وفي البيوت المصرية، وتقريبا لا يمر يوم دون أن تعلن الوزارة إجراءات جديدة تخص امتحانات الثانوية العامة 2023، وأصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا عاجلا بشأن امتحانات الثانوية العامة 2023.
ويحظر قرار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجود أي تجمعات في محيط لجان امتحانات الثانوية العامة 2023 في جميع المحافظات، قبل وأثناء عقد الامتحانات.
وجاء قرار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد، استكمالا لمجموعة قرارات أخرى كان قد أصدرها أوائل الأسبوع الجاري، بشأن امتحانات الثانوية العامة 2023.
وتهدف القرارات لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب في امتحانات الثانوية العامة 2023.
وجاءت هذه القرارات كالتالي:
استخدام العصا الإلكترونية تفتيش الطلاب قبل دخول لجان امتحانات الثانوية العامة 2023
وضع باركود على ورقة البابل شيت وورقة الإجابة للأسئلة المقالية مع بيانات الطالب، وأسفل الورقة لضمان حق الطالب، تشكيل لجنة من 10 خبراء لمراجعة نموذج الإجابة في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2023 قبل البدء في التصحيح الالكتروني للامتحان تفاديًا لحدوث أي أخطاء، إعادة تدوير العمال داخل الإدارات فى لجان امتحانات الثانوية العامة 2023، تشكيل لجنة لفحص تحويلات الطلاب.
حظر اصطحاب الهواتف المحمولة على المراقبين والملاحظين في امتحانات الثانوية العامة 2023، داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2023 .
عدم السماح بعقد لجان امتحانات ثانوية عامة في لجان حدث بها غش جماعي، أو شغب سابقًا، فضلًا عن ضمان عدم دخول الطلاب امتحانات الثانوية العامة 2023 بأي وسائل مساعدة للغش، تركيب كاميرات مراقبة بمختلف لجان امتحانات الثانوية العامة 2023 بجميع أنحاء الجمهورية، لرصد أي أعمال غش داخل اللجان
تطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.
تتولى المديريات التعليمية التنبيه على رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة 2023 بضرورة الالتزام بضرورة منع دخول أي هاتف محمول مع أي مراقب أو ملاحظ داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2023.

اقرأ أيضا:

رابط الحصول على رقم جلوس امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2023