الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:43 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سن الطفل عند التقدم للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد

الصف الأول الابتدائي
الصف الأول الابتدائي

يبدأ التقديم للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل 2023 ـ 2024، يوم 1 يونيو المقبل، بالمدارس الحكومية، ويتساءل أولياء الأمور عن تفاصيل سن القبول في هذه المدارس.


وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه يجب ألا يقل سن الطفل المتقدم للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل 2023 ـ 2024، عن 6 سنوات وألا يزيد عن 9 سنوات، مشيرة إلى أنه يتم تنسيق الطلاب عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة طبقا للكثافة وظروفها، وذلك حسب القرار الوزاري رقم 154 بتاريخ 6 يوليو 1989 بشأن الالتحاق بمدارس وزارة التربية والتعليم.


وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يجب ألا يقل سن التقدم بالمدارس الرسمية والرسمية للغات للعام الدراسي المقبل لمرحلة رياض الأطفال، عن 4 سنوات، مشيرة إلى أنه يتم تنسيق الطلاب عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة طبقا للكثافة بها وظروفها، حسب القرار الوزاري رقم 154 بتاريخ 6 يوليو 1989 بشأن الالتحاق بمدارس وزارة التربية والتعليم، فور القبول المبدئي لملف الطالب بالمدارس يتاح بيانات الطفل لجميع منافذ الدفع لسداد المصروفات الدراسية.


وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أعلنت أن التقدم للمدارس لأولى ابتدائي ورياض الأطفال سوف يتم عبر التسجيل الالكتروني في الفترة من 1 يونيو 2023 حتى 30 يونيو 2023، وفور تقدم ولي أمر الطالب على الصف الاول الابتدائي يتاح بيانات الطفل لجميع منافذ الدفع لسداد المصروفات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن التقدم للمدارس الرسمية والرسمية لغات يكون من التسجيل الالكتروني لمدة شهر يبدأ من 1 يونيو 2023 حتى 30 يونيو 2023 وذلك من خلال التطبيق الالكتروني المخصص لذلك على بوابة مركز المعلومات بوزارة التربية والتعليم emis.gov.eg.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم تنبيهات عاجلة إلى المدارس الابتدائية ورياض الاطفال بالمدارس الرسمية، بضرورة مساعدة ولي الامر من خلال مسئول وحدة المعلومات بالمدرسة القيام، في اتمام عملية التسجيل إلكترونيا في حالة عدم قدرته على ذلك.

اقرأ أيضًا: تعرف على إجراءات التقديم للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال 2024