الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:01 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أول سيدة تقود «اللودر» في أسيوط: هو خضة في الأول لكن الموضوع سهل

نورة جمال أول سيدة تقود «اللودر» في أسيوط
نورة جمال أول سيدة تقود «اللودر» في أسيوط

قالت نورة جمال، أول سيدة تقود "اللودر" في أسيوط، إن الفرصة أتت لها من خلال مبادرة "حياة كريمة" لتحسن دخلها المادي، من خلال تعلم سواقة اللودر، وتتحدى أي شخص في مجال المعدات الثقيلة، مضيفة: "هو خضة في الأول لأنه مجال محتكره الرجال، ولكن الموضوع سهل جدا".

وأضافت أول سيدة تقود "اللودر" في أسيوط، خلال اتصال هاتفي في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية:"عندما قدمت في مركز التدريب طلبوا مني ورق وكشوفات كتير، منها النظر، والباطنة، وقدمتها والأمور عدت على خير"، مضيفة: "ولو كان فيه 10 أشخاص رفضوني، وواحد بس موافق عليه، هعتمد على الواحد ده، عشان أدخل المجال ده".

وتابعت "جمال"، أن الدورة كانت تضم 14 فرد لتعليم الحفار واللودر معا، وهي السيدة الوحيدة بينهم، موضحة أن هناك أشخاص كثيرة كانت رافضة هذا الأمر، "أنا فرضت عليهم ده بالاحترام والأدب، وأجبرتهم يقبلوه حتى بالرغم من رفضهم، واتعلمت، وكملت، واتعملت فيه مواقف مضحكة كتيير".

وواصلت حديثها: "المدرب عرفنا أن اللودر بيمشي على غيار واحد، وكنت عارفة أنهم هيعملوا فيه مواقف زي ده، فكنت بحافظ على الغيارات، وبمشيى بواحد دائما زي مقال، وكانوا بيصورولي فيديو بأخطائي فقط، بس الحمد لله كنت بعمل الصح، وعديت".

اقرأ أيضًا: المفتي يكرم أول سيدة تتولى منصب عضو أمانة الفتوى بالدار

موضوعات متعلقة