الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:06 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الهجرة: افتتاح قاعات تدريب وتأهيل الشباب في الصعيد

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

نظرًا للأهتمام الملحوظ من قبل الدولة المصرية بـ"تنمية الصعيد"، وذلك عن طريق رفع كفاءة البنية التحتية بشكل كامل، بالإضافة إلى الاعمال التي تقوم بها المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

من جانبها، أكدت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، أن تنمية الصعيد حاليًا تحظي بأهتمامًا كبير من قبل الدولة، حيث أن هناك مشروعات خدمية تم تنفيذها في قطاعات "الصرف الصحي، ومياة الشرب، والكهرباء والإنارة، والنقل والطرق"، وغيرها من مشروعات أقتصادية محلية.

اقرأ أيضًا: مواعيد تأخيرات القطارات الخميس 25-5-2023

خدمات البينة التحتية بالصعيد

أشارت "وزيرة الهجرة" خلال لقاءها مع رئيس هيئة تنمية الصعيد، إلى أن هذه المنطقة بها الكثير من الاستثمارات الواعدة، فضًلا عن أنه تضم العديد من المجالات الاستثمارية، والتي تتمثل في "الصناعة، والعقارات، والتجارة، والتكنولوجيا، وتحديدًا الرقعه الزراعية، حيث أنه سيتم التوسع بهذه المجالات خلال المراحل الأخرى.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تستعرض توقعات حالة الطقس نهاية الأسبوع

لفتت السفيرة "سها" إلى أن هناك طاقة و حماس لدي "المستثمرين المصريين" بالخارج، وتحديدًا من لديهم الخبرات والإنجازات في مجال الأعمال بالخارج للاستثمار في وطنهم الأم، منوهه إلى أن هناك أيضًا شركة استثمارية لأبناء الوطن بالخارج، وسيتم إنشاؤها تنفيذا لمطالبهم، وأيضًا كانت إحدى توصيات النسخة الثالثة من مؤتمر "الكيانات المصرية بالخارج" الذي عقد في أغسطس الماضي.

قالت إن هناك أيضًا جهودًا مبذولة من قبل المركز المصري الألماني، وذلك من أجل تأهيل وتدريب الشباب لسوق العمل المحلي والعالمي، مشيرة إلى أنه جاري أفتتاح قاعات تدريب في "بني سويف، والفيوم، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر"، وعدة محافظات من المصدرة للهجرة غير الشرعية، وذلك من أجل "توعية الشباب" بمخاطر تلك الظاهرة.