الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:07 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القوى العاملة تعلن دورات تدريبية مجانية على الوظائف الرقمية للشباب

القوى العاملة
القوى العاملة

دورات تدريبية مجانية على الوظائف الرقمية.. أعلنت وزارة القوى العاملة، أنّ إدارتها المركزية للتدريب المهني ستبدأ التدريب المجاني على الوظائف الرقمية، بما في ذلك التسويق الإلكتروني، في مناطق صعيد مصر وخاصة للشباب والفتيات في محافظات أسوان وقنا وأسيوط وسوهاج والمنيا وبني سويف، ويتم التعاون في هذا البرنامج مع WFP، برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

ولفتت الوزارة إلى أن الهدف منه هو تمكين الشباب من اكتساب الأدوات والمهارات التي يحتاجونها لبدء حياة مهنية في مجال التسويق الإلكتروني عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك تلبيةً لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة التي تحرص على توفير تدريب حديث على الوظائف المستقبلية للشباب من كلًا الجنسين لتأهيلهم لدخول سوق العمل.

تدريبات القوى العاملة

أكدت الوزارة اليوم الخميس، في بيان لها، عن بدء التسجيل في الدورة التدريبية على الوظائف الرقمية (التسويق الإلكتروني) في 6 محافظات في صعيد مصر؛ وسيتم ذلك في مراكز التدريب المهني التابعة لمديريات القوى العاملة في تلك المحافظات تحت إشراف أيمن قطامش، رئيس الإدارة المركزية للتدريب المهني؛ وسيتم التدريب لمدة 22 يومًا، من خلالها ستتعلم الأدوات والمهارات اللازمة للترويج لسلعتك باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي؛ وبعد الانتهاء من الدورة، سيحصل كل متدرب على شهادة معتمدة من وزارة القوى العاملة وبرنامج الأغذية العالمي.

 الدورة التدريبية على الوظائف الرقمية (التسويق الإلكتروني)

وتابعت: سيحصل المتدربون على بدل انتقال نقدي، ووجبات يومية وأدوات كتابية وكل مايلزم للتدريب، وستتاح لجميع المتدربين فرص العمل داخل وخارج المحافظة.

أعلنت الإدارة المركزية عن أماكن التقديم للفرص التدريبية المجانية على الوظائف الرقمية في المحافظات كما يلي:

مركز التدريب المهني بالمحمودية في أسوان، ومركز التدريب المهني بقفط في قنا، ومركز التدريب المهني بشرق النيل في بني سويف ومدينة بني سويف الجديدة، ومركز التدريب المهني في المنطقة الصناعية بالمنيا، ومركز التدريب المهني في سوهاج، ومركز التدريب المهني في بني غالب بأسيوط.

مواعيد التقديم للدورات التدريبية المجانية على الوظائف الرقمية

يبدأ التقديم اعتبارًا من يوم الثلاثاء 25 مايو وحتى يوم الخميس 1 يونيو 2023.

وأشارت الإدارة إلى أن المراكز التدريبية تحتوي على أحدث التجهيزات والمعدات الإلكترونية التي تساعد في تطوير التدريب بمجال الوظائف الرقمية.

كما يهدف البرنامج التدريبي في التسويق الرقمي إلى تعليم المبادئ والاستراتيجيات الأساسية التي تمكن المتدربين من بناء والحفاظ على ميزة تنافسية في التسويق، وتحسين المهارات المتقدمة للتعامل مع العملاء وتطوير استراتيجية تسويق متكاملة تجمع بين نماذج التسويق القديمة والحديثة.

شروط التقديم

شروط التقديم للدورات التدريبية المجانية على الوظائف الرقمية

في الإعلان الصادر عن الإدارة المركزية، تم تحديد شروط التقديم للمتقدمين، حيث يجب أن يحصل المتقدم على مؤهل عالٍ، وأن يكون عمره لا يقل عن 18 سنة، ولا يزيد عن 35 سنة، كما يجب أن تتوفر لديه الأساسيات اللازمة لاستخدام الكمبيوتر وأدوات البحث على الإنترنت، واجتياز المقابلة الشخصية، وتقديم الأوراق المهمة وهي صورة من بطاقة الرقم القومي والمؤهل الدراسي، وشهادة صحية بخلوه من الأمراض، وصورتين شخصية، وبيان وضعه من التجنيد (فيما يتعلق بالذكور)، وشهادة الكعبة المشرفة، وسيرة ذاتية. يمكن تقديم الطلب إلكترونيًا من خلال الرمز الشريطي المرفق في الإعلان واتباع الرابط المرفق للاختبار الأولي، وسيتم إعلام المتقدمين الناجحين لموعد المقابلة الشخصية التي ستجرى في مراكز التدريب المهني التابعة للمديريات.

 الدورة التدريبية على الوظائف الرقمية

اقرأ أيضًا: بدء فعاليات افتتاح مجمع مصانع «الكوارتز» في العين السخنة بالقرآن الكريم