الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:03 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الهلال الأحمر يعلن تدريب 41 شابا على صيانة الموبيل.. تفاصيل

جانب من تدريبات الهلال الأحمر
جانب من تدريبات الهلال الأحمر

في ضوء الجهود المذزلة من قبل "الهلال الأحمر" بشأن عمليات التدريبات الطبية للفريق المتطوع، يأتي أيضًا دور الجمعية في تدريب وتأهيل عددًا من الشباب على بعض الحرف الفنية والمهنية.

قامت جميعة الهلال الأحمر المصرية، اليوم الخميس، بتدريب عدد من الشباب على صيانة هاتف المحمول "الموبيل"، حيث أنه من المقرر عقد التدريبات على مدار 4 أسابيع بواقع 6 أيام أسبوعيًا، مشيرة إلى أن التدريب سيكون في مقرات الجمــعية الاتية: عين شمس، أرض اللواء، عرب المعادي و6 أكتوبر.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يستجيب لأمنية طفل من ذوي الهمم خلال افتتاح مجمع مصانع إنتاج «الكوارتز»

تفاصيل التدريبات

أكد "الهلال الأحمر" أن التدريبات تأتي بالشراكة مع شركة قدرة للتنمية والحلول التكنولوجية للتعليم، ضمن تدخلات دعم سُبل العيش، فضًلا عن أن المتدربين يتلقون كافة المهارات التي تمكنهم من ممارسة المهنة وتعلم استخدام تقنيات حديثة لصيانة الموبايل.

اقرأ أيضًا: القوى العاملة تعلن ”دورات تدريبية مجانية على الوظائف الرقمية للشباب

أوضحت أن التدريب على "صيانة الموبايل" تضم نحو 41 مُتدرب من مختلف الفئات العمرية ومختلف الجنسيات مصر، "السودان، وجنوب السودان، وسوريا، واليمن"، ويأتي ذلك ضمن هدف الهلال الأحمر المصري في تمكين الفئات المستحقة فنيًا للالتحاق بسوق العمل، وفي إطار تنفيذ أنشطة مشروع الصحة للجميع بالتعاون الصليب الأحمر الألماني والصليب الأحمر السويسري وبدعم مادي من الاتحاد الأوروبي.