الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:26 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

آراء طلاب الشهادة الإعدادية في آخر يوم امتحانات: الدراسات الاجتماعية بالجيزة سهلة

داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

كشف ائتلاف أولياء أمور مصر، أن مستوى امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية 2023، جاءت مختلفة من محافظة لأخرى اليوم الخميس 25 مايو الجاري.

وقالت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، أنها رصدت آراء الطلاب في امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية ببعض المحافظات في اليوم الأخير لها.

وكشفت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر إن امتحان محافظة الجيزة في مادة الدراسات الاجتماعية جاء سهلًا بدون تعقيد، حيث وصفه الطلاب بأنه ختامه مسك.

وأضافت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر أن مستوى الامتحان في محافظة الإسكندرية في مادة الدراسات الاجتماعية جاء الامتحان صعبًا وثقيل، و يحتاج لوقت اطول ووصفه الطلاب بالتعجيزي.

وأوضحت أن العديد من أولياء الامور تفاعلوا علي صفحة ائتلاف اولياء امور مصر عبر الفيسبوك حيث قالت ولي امر: الحمد لله الدراسات الجيزة سهلة ختامها مسك
كما ذكرت ولي أمر: امتحان اسكندرية تعجيزى

وطالبت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، بتوقيع أقصى عقوبة على مسؤولي اللجان التي يثبت التداول ونشر إجابات الامتحانات على صفحات السوشيال ميديا وخاصًة تطبيق التليجرام.

وكانت جروبات الغش المعروفة باسم شاومينج على تطبيق تليجرام، قد تداولت صورا تزعم أنها لأسئلة وإجابات امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 التي يؤديها الطلاب الآن.

وأعلنت جروبات الغش المعروفة باسم شاومينج عن حصولها على أوراق امتحان الدراسات الاجتماعية، للشهادة الأعدادية بالجيزة اليوم، ونشرت الأسئلة والأجوبة.

من جانبها أكدت مديرية التربية والتعليم الجيزة، أن غرف العمليات تتبع الصور المتداولة، عبر جروبات الغش المعروفة باسم شاومينج، مشيرة إلى أن الصور يجري التحقيق فيها والتأكد من أنها هي فعلا الامتحان الذي يؤديه الطلاب أم أنها صور مزيفة لامتحان سابق.

وكان الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد اتخذ عدد من الإجراءات المنظمة لامتحانات الشهادة الإعدادية التي سيتم تطبيقها بداية من العام المقبل، حرصًا على انضباط سير الامتحانات، وحفاظًا على حقوق الطلاب.

وجاءت القرارات كالتالي:

– امتحانات الشهادة الإعدادية ستتم بنظام البوكليت بداية من العام المقبل ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، حرصًا على عدم تداول ورقة الأسئلة.

– يحتوي ظرف الأسئلة على ٢٠ ورقة أسئلة يفتح فقط داخل اللجنة لمنع الغش والتداول، وتخصيص علامة مائية تخص كل إدارة تعليمية.

– يمنع اصطحاب الهواتف المحمولة للمراقبين والملاحظين وكل القائمين على الامتحانات داخل اللجان الامتحانية، فضلا عن زيادة اجراءات منع اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة.

اقرأ أيضا:

تداول أسئلة امتحان الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية على جروبات الغش