الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 07:46 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تعرف على مواعيد اختبارات ناشئين المقاولون العرب موسم 2024 محافظة الجيزة تستكمل حملة رعاية الأشخاص بلا مأوى بالتعاون مع «معانا لإنقاذ إنسان» رئيس جامعة قناة السويس: حريصون على تعريف الطلاب بالمشروعات القومية التي نفذت على أرض الواقع ورشة لاعتماد المخرجين الجدد في المهرجان الختامي لنوادي المسرح 31 مدرب برشلونة يوضح صعوبة الوضع الاقتصادي للنادي الرقابة المالية تطلق أول صحيفة أحوال للقطاع المالي غير المصرفي فرقة سمالوط تقدم ”كيد البسوس” على مسرح قصر ثقافة أسيوط قصور الثقافة تطلق فعاليات المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته 31.. السبت المقبل قصور الثقافة تحتفل بعيد الربيع على مسرح قصر الأنفوشي بالإسكندرية.. الجمعة «المسرح وهويتنا الثقافية وختامي النوادي» في العدد الجديد لجريدة ”مسرحنا” وزيرة التعاون الدولي تشهد فوز البنوك المصرية بـ3 جوائز خلال الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي فرقة المنشأة تقدم ”خالتي صفية والدير” على مسرح قصر ثقافة أسيوط

شروط الحصول على مساعدات مالية دون عمل من التضامن الاجتماعي.. تفاصيل

شروط الحصول على مساعدات مالية
شروط الحصول على مساعدات مالية

تحاول وزارة التضامن الاجتماعي بذل جهود ملموسة لدعم الأسر العاجزة والتي لا تعمل ماديًا، من خلال تقديم المستندات المطلوبة في شروط الحصول على مساعدات مالية لعيش حياة كريمة.

ويأتي هذا الدعم طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي والقيادة السياسية للقضاء على الفقر في جمهورية مصر العربية.

لذلك تستعرض لكم جريدة «الطريق» شروط الحصول على مساعدات مالية من التضامن الاجتماعي للفئات المستحقة.

شروط الحصول على مساعدات مالية من وزارة التضامن الاجتماعي

يمكن التأكد من المعلومات وجميع الأوراق المطلوبة للتقديم من خلال موقع وزارة التضامن الاجتماعي اضغط هنــا

_ وتتضمن الشروط بألا يكون المتقدم يعمل في جهات حكومية أو خاصة أو يتقاضى معاشًا أو يتلقى مساعدة من البنوك مثل عوائد بنكية، كما يجب أن يكون رب الأسرة لديه أبناء حديثى الولادة أو يصل سنهم من 6 سنوات إلى 18 سنة.

_ ألا يقل عمر المتقدم لبرامج كرامة عن 65 سنة، وللأشخاص أيضا الذين يعانون من عجز أو مرض مزمن.

_ كما تعطي وزارة التضمن الاجتماعي الحق للأيتام الذين لا ينالون رعاية من اسرتهم أو أقاربهم من الدرجة الثانية.

الأوراق المطلوبة للحصول على مساعدات مادية

يقدم طلب مساعدة للحصول على الخدمة بعد الاستيفاء من جميع بيانات المتفدم في وحد الشؤون المالية التابعة لمحل الإقامة ويرفق بها مستندات مؤيدة.

شروط التقديم للعمالة الغير منتظمة

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفالية عيد العمال عن توفير راتب شهري للعمالة الغير منتظمة وتصل إلى 1000 جنيه شهريًا، وذلك من خلال تفاعيل صندوق إعانة للأشخاص الغير مستفيدة بالحماية الاجتماعية.

ويذكر أن لم يتم تفعيل الصندوق بعد ولكن يبحث العديد من الأشخاص عن الرابط المخصص يمكن للتسجيل ولكن بعد التحقق منه يعطي كلمة EROR وذلك لأن المنظومة لم يتم تفعيلها حاليًا.

اقرأ أيضا: «خذوا حذركم».. الأرصاد تحذر من طقس غدًا السبت وتوجه نصائح للمواطنين