الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:53 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الاتحاد الأوروبي: تدشين دائرة مستديرة لمواجهة الهجرة غير الشرعية

سفير الاتحاد الاوروبي
سفير الاتحاد الاوروبي

خلال الفترة الماضية نجحت الدولة المصرية في تعزيز التعاون مع الأتحاد الأوروبي في مجال مواجهة الهجرةغير الشرعية، وذلك ضمن خطة التنمية المستدامة التي تعد تجربة ناجحة حققت المزيد من الإنجازات من خلال التنسيق والتعاون.

من جانبة، أشاد كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر، بما تقوم به مصر في مجال مواجهة الهجرة غير الشرعية، وذلك من خلال التنسيق والتعاون مع الأتحـــاد الأوروبــي عن طريق الحوارات الدائمة، مشيرًا إلى أهمية التنفيذ الإيجابي لـ "برنامج الهجرة" عبر حزمة تصل إلى 60 مليون يورو؛ وذلك لتعزيز الاستجابة لتحديات الهجرة في مصر وتونس والمغرب.

سفير الاتحاد الاوروبي

اقرأ أيضًا: السفيرة سها الجندي تستعرض جهود ملف الهجرة غير الشرعية

قضايا الهجرة

أكد سفير الاتحاد الأوروبي، خلال لقائه بوزيرة الهجرة، أن تنسيق لتنظيم "مائدة مستديرة" يوليو المقبل، وذلك فيما يتعلق بإعادة دمج العائدين من الخارج، فضًلا عن أن هناك العديد من المقترحات التي سيتم طرحها بشأن "قضايا الهجرة" بالتعاون مع الحكومة المصرية، بجانب مناقشة قضايا العمالة الموسمية، وإعادة دمج العائدين.

اقرأ أيضًا: «الهجرة» والاتحاد الاوروبي يبحثان إنشاء مركز لتشغيل العمالة المصرية في أوروبا

أضاف السفير "برجر" أن الاتحاد خصص ميزانيات مالية كبيرة من أجل المواجهة والحد لظاهرة "الهجرة غير الشرعية"، مبينًا أن هناك العديد أيضًا من آليات العمل والتعاون بين الدولة المصرية والاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى التعاون من شأنه يخلق آفاقًا جديدة من التعاون والارتباط الاستراتيجي للعلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي.