الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:04 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مسؤولية الوزارة.. أول رد من اتحاد المصارعة على إحالته للنيابة بعد أزمة بغدودة

أحمد بغدودة
أحمد بغدودة

أعترض عصام نوار رئيس الاتحاد المصري للمصارعة، على قرار أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على إحالتهم للنيابة العامة، على خلفية أزمة هروب أحمد فؤاد بغدودة، لاعب المنتخب الوطني للمصارعة الرومانية.

وقال نوار في بيان رسمي: "إحالة مجلس الاتحاد المصري للمصارعة غير مقبول، الاتحاد لم يرتكب أي جريمة حتى تتم معاقبته عليها ويتم تحويلنا للنيابة بصفة متهمين في واقعة مكررة في رياضات آخرى".

وأضاف نوار: "لم يتم اتخاذ هذا القرار في أي واقعة سابقة، وما أريد معرفته ما هي الجريمة التي سنعاقب عليها أو تم إحالتنا للنيابة بها والمسئولية الرياضية تقع على من هنا؟".

وواصل رئيس اتحاد المصارعة: "شاركنا في بطولة إفريقيَا بـ52 لاعبًا ولاعبة، حصلنا على 68 ميدالية متنوعة 44 ذهبية و18 فضية و6 برونز، الإحالة للنيابة يكون في المخالفات المالية أو في حالة تقصير مادي تسبب في فساد".

اقرأ أيضًا: موعد مباراة الأهلي وداون السنغالي في نهائي الدوري الإفريقي لكرة السلة

وأردف نوار:"واقعة هروب لاعب ليس لاتحاد المصارعة ذنب فيها أمر مستجد وسنتقدم للنيابة بكل ما هو مطلوب في حينه، هروب وتجنيس اللاعبين أزمة يعاني منها جميع المنتخبات، المنظومة الرياضية تسعى للتصدي لها، في ظل لوائح الاتحاد الدولي التي تساعد على ذلك".

واختتم رئيس اتحاد المصارعة: "هروب اللاعبين ملف تحت مسؤولية الوزارة، ونجحنا في التصدي لعدد كبير من الحالات في السنوات الأخيرة بفضل دعم واهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي".