الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:57 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الهجرة: الاتفاق على مبادرات قبرصية ويونانية جديدة

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

نظرًا لحجم الشراكة بين "مصر وقبرص واليونان"، وبالتالي يستهدف الأمر تعزيز توفير فرص العمل للشباب في باقي الدول، بالإضافة إلى التعاون في التأهيل وتدريب الشباب الذين يحتاجهم الأسواق في الدولتين القبــرصية واليـونانية.

تناولات السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، الحديث عن الجلسة الثلاثية بين "مصر وقبرص واليونان"، حيث ناقشت العديد من مختلف الأفكار والمقترحات سواء التي كان يجري العمل عليها خلال الفترة الماضية وتوقفت بسبب جائحة كورونا، أو الأفكار والرؤى الجديدة، بشأن كافة المجالات والتعاون المشترك للبناء على العلاقات التاريخية بين الثلاث دول.

وزارة الهجرة

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تستقبل سفيرة قبرص لبحث مبادرة «نوستوس»

التعاون في مجال السياحة

أكدت "وزيرة الهجرة" خلال لقائه مع سفير قبرص لدي مصر، أنه تم الاتفاق في الاجتماع على العديد من المبادرات الجديدة، وذلك في إطار دعم الشباب في الدول الثلاث، فضًلا عن تعزيز كافة سبل التعاون المشترك الثلاثي في "مجال السياحة"، وتحديدًا سياحة الموانئ البحرية.

اقرأ أيضًا: السفيرة سها الجندي تستعرض جهود ملف الهجرة غير الشرعية

أوضحت السفيرة "سها" أنه جرى الاتفاق أيضًا على استمرار الاجتماعات خلال الفترة المقبلة، حيث ساكون الاجتماعات سواء على المستوى الوزاري أو على مستوى الشباب بالثلاث دول، وذلك على هامش "منتدى شباب العالم"، لافتة إلى عقد اجتماعات بالدول التي يوجد بها جاليات كبيرة للدول الثلاث وعلى رأسها فرنسا وكندا ودول أخرى تضمها القائمة.