الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:20 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري نفسي يقدم نصائح للطلاب وأولياء الأمور قبل نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023
نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

بدأ العد التنازلي لإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 في جميع محافظات مصر، ومن هنا يزداد البحث من قبل الطلاب وأولياء الأمور عن نتيجة الشهادة الإعدادية في حالة من التوتر والقلق، إذ من المتوقع ظهور النتيجة فور الانتهاء من عمليات تصحيح الأوراق.

روشتة علاجية قبل نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

وبالتزامن مع إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 يقول الدكتور عاشور فرج، استشاري الصحة النفسية، إنه يجب على الطلاب وأولياء الأمور التحلي بالهدوء والتوازن النفسي، والابتعاد عن الضغط العصبي وطرد الأفكار السلبية من أذهانهم.

ونصح فرج لـ"الطريق"، أنه يجب على الطلاب وأولياء الأمور توقع الأفضل في نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 والتطلع إلى مستقبل مشرق، وعدم الانسياق وراء الشائعات أو التوقعات السلبية التي تكون قبل النتيجة، وعدم السماح لأي شخص التقليل من مجهود الأبناء.

وأشار استشاري الصحة النفسية، إلى الآباء بضرورة تقديم الدعم النفسي إلى أبنائهم ومساندتهم وإظهار وإبراز مزاياهم وقدراتهم، وزرع داخلهم أن الخير دائمًا يكمن فيما اختاره المولى عز وجل.

رابط وموعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

يمكن الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية فور الإعلان عنها من خلال الدخول للموقع الإلكترونية الخاصة بمديرية التربية والتعليم التي تتبع كل محافظة، ومن المقرر إعلان النتيجة بعد الانتهاء من أعمال التصحيح إذ يتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية في كل محافظة بمجرد ظهورها.

يمكنك الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية من خلال الدخول على موقع الإدارة التعليمية التابع للمحافظة التابع لها، ويمكنك الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2023 من خلال الضغط متابعة هذا الموضوع.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت في وقت سابق كيفية توزيع نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الحالي 2023 إذ يصل المجموع الكلي لـ 280 درجة يتم تقسيمها على الفصلين الدراسيين بواقع 140 درجة لكل فصل دراسي.

اقرأ أيضًا.. نتيجة الشهادة الإعدادية بالمحافظات ورابط الاستعلام