الطريق
الخميس 2 مايو 2024 10:46 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى ميلاد «سيدة الشاشة العربية».. تعرف على زيجات فاتن حمامة

الفنانة فاتن حمامة والفنان عمر الشريف
الفنانة فاتن حمامة والفنان عمر الشريف

يوافق اليوم ذكرى ميلاد النجمة الراحلة فاتن حمامة "سيدة الشاشة"، والتي تعتبر واحدة من أهم النجمات في تاريخ السينما المصرية، وعلى مدار سنوات شكلت خلالها مسيرة فنية خاصة جداً وفريدة من نوعها، وكان للفنانة حياة خاصة ومميزة، حيث تزوجت فيها بثلاث زيجات إثنتين منها من داخل الوسط الفني وآخرها من طبيب شهير.

زيجات فاتن حمامة

تزوجت النجمة فاتن حمامة ثلاث مرات، وتعد أولى زيجاتها في عام 1947، حيث تزوجت من المخرج الراحل عز الدين ذو الفقار، بعد قصة حب كبيرة وذلك أثناء تصوير فيلم "أبو زيد الهلالي"، وأسسا الثنائي شركة إنتاج سينمائية وقامت بإنتاج فيلم "موعد مع الحياة"، ولاكن انتهت العلاقة مع "ذو الفقار" بالطلاق عام 1954، بعدما عاشا سوياً 6 سنوات وأنجبا خلالها ابنتهما نادية.

قصة زواج فاتن حمامة من الفنان عمر الشريف

وترجع قصة زواج الفنانة فاتن حمامة من النجم عمر الشريف، عند لقائهما الأول، وكان اسمه آنذاك "ميشيل شلهوب"، وذلك أثناء مشاركتهم في بطولة فيلم "صراع في الوادي"، وبعد عرض الفيلم أعلن الشريف إسلامه وتزوج الثنائي في عام 1955، وتعد هذه الزيجة من أبرز الثنائيات في تاريخ الوسط الفني، وبرغم انفصالهما إلا أن الجمهور ظل يربطهما معاً، وانتهت العلاقة بالانفصال في عام 1974.

الزواج الثالث والأخير في حياة فاتن حمامة

بعد انفصال النجمة فاتن حمامة عن النجم عمر الشريف بعام واحد فقط، تزوجت من الدكتور محمد عبد الوهاب في عام 1975، وعاشت فاتن معه حتى وفاتها سنة 2015، أي ما يقارب من 40 عاما، واستحوذ الطبيب على قلب محبوبته الراحلة.

اقرأ أيضًا: رقم خيالي.. سعر قميص أحمد سعد المخرم الذي أثار الجدل بمواقع التواصل

وفاة فاتن حمامة

ورحلت الفنانة فاتن حمامة، عن عالمنا في عمر الـ 83 عاما، وذلك في يناير لعام 2015، إثر أزمة صحية مفاجئة تعرضت لها قبل وفاتها، واستدعت نقلها إلى المستشفى وتوفيت على إثرها.