الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 08:58 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المجمعات الاستهلاكية للمواطنين: أرصدة اللحوم الحية تكفي لبعد عيد الأضحى

المجمعات الاستهلاكية
المجمعات الاستهلاكية

وجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية رسالة طمأنة عن اللحوم والسلع بأنها متواجدة بكثافة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، وذلك بأسعار مخفضة مقارنة بأسعار نفس السلع المثيلة فى الأسواق الأخرى، وذلك استعدادا لاستقبال عيد الاضحى المبارك ، مع استمرار زيادة معدلات ضخ السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن في المنافذ في إطار الحرص على تخفيف العبء عن كاهل المواطن.

ومن جانبه أكد محمد أبو مندور، رئيس القطاع التجارى بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، أن اللحوم السودانية بالأسواق تكفى لبعد عيد الأضحى المبارك، لافتا الى ان سعر الكيلو 195 جنيها.
ووجه أبو مندور رسالة طمأنة للمواطنين بوجود أرصدة للحوم حية أيضا، مؤكدا أن زحام المواطنين على المجمعات يدل على ثقتهم بالذبائح الحية الطازجة.

وأضاف رئيس القطاع التجارى بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية خلال مداخلة هاتفية مع برنامج مانشيت على قناة "سي بي سي" أن ضخ الذبائح السودانية الطازجة بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 195 جنيها للكيلو بداية من اليوم، بحيث يتم ضخ 150 ذبيحة سودانية طازجة بالمجمعات الاستهلاكية يوميا، بالاضافة الى ان كيلو الكبدة السوادنى بـ 195 جنيها.

وأشار أبو مندور الى أن هناك رعاية بيطرية للثروة الحيوانية في مصر، وما يطرح في المجمع الاستهلاكى يتم الكشف عليه طبقا للمواصفات القياسية المصرية.

اقرأ أيضا: غدا.. مجلس النواب يناقش تعديلات ضريبة الدمغة لزيادة موارد الخزانة العامة للدولة