الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:46 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فتش عن السندريلا.. سر اعتذار فاتن حمامة عن فيلم الزوجة الثانية

الزوجة الثانية
الزوجة الثانية

يحتل فيلم الزوجة الثانية مكانة متقدمة في قائمة أفضل 100 فيلم بتاريخ السينما المصرية، وهو من بطولة سعاد حسني وشكري سرحان وصلاح منصور وسناء جميل.

ودارت أحداث الفيلم حول العمدة الظالم الذي يشيع الفساد في قريته ويأخذ كل شيء من الفلاحين دون إرادتهم، حتى تقوده أطماعه إلى الزواج من فاطمة زوجة أبو العلا، التي تخطط للقضاء على سطوته، لتنتهى الأحداث بموت العمدة الظالم وإعادة الأراضي المنهوبة إلى أصحابها من الفلاحين البسطاء.

اقرأ أيضا

بـ«صورة».. سيمون تعيد ذكرياتها مع فاتن حمامة وعبلة كامل

حنان مطاوع تستأنف «هابي هالوين».. الأسبوع المقبل

وربما لا يعرف الكثيرون أن النجم أحمد مظهر كان المرشح الأول لدور العمدة عتمان، وكان صلاح منصور الترشيح الثاني، واعتذر مظهر بسبب بعض التعديلات التي طلبها على الشخصية، ليكون الدور من نصيب منصور الذي حقق به نجاحا مدهشا، أما دور أبو العلا فكان المرشح الأول له شكري سرحان، أو وجه جديد، وتم اقتراح اسم المطرب محمد نوح وقتها، لكن في النهاية ذهب الدور لشكري سرحان.، وجسد نوح دور شقيق العمدة.

أيضا لن يعلم الكثيرون أن فاتن حمامة كانت المرشحة الأولى لدور زوجة العمدة فى فيلم الزوجة التانية، والذي قدمته القديرة سناء جميل، حيث رأى المخرج صلاح أبو سيف أن الجمع بين فاتن حمامة وسعاد حسني في عمل واحد سيكون بمثابة قنبلة سينمائية، طال انتظارها، حيث حاول أكثر من مخرج ومنتج من قبل الجمع بينهما، وفشلوا.

وبالرغم من أن أبو سيف كان يتوقع موافقة فاتن، خصوصا مع جودة السيناريو ومناقشته لقضة مهمة وحساسة، إلا أن سيدة الشاشة العربية فاجأته واعتذرت، وقيل إن سبب الاعتذار يعود للغيرة الفنية بينها وبين سعاد، ولأن السندريلا كانت بطلة العمل اعتذرت فاتن عن الدور، ليكون من نصيب سناء جميل.

وفى لقاء تليفزيوني سابق أكد صلاح أبو سيف أنه كان راغبا في أن تقدم سناء الدور منذ البداية، إلا أن المحيطين به أكدوا أن اسمها لن يكون مناسبا لضمان توزيع الفيلم، ما جعله بعد ذلك يفكر في فاتن حمامة.